الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل تخضع للتحقيق بسبب سلوكيات مناهضة للمنافسة

 جوجل
جوجل


قال نائب المدعي العام للولايات المتحدة لشعبة مكافحة الاحتكار، ماكان ديراهيم، أمام المشرعين في كابيتول هيل، إن وزارة العدل بصدد التحقيق مع جوجل بسبب سلوكها المناهض للمنافسة.

وقال ديراهيم لأعضاء مجلس الشيوخ إن أي تحقيق جديد قد يركز على كيفية قيام جوجل بأعمالها مع نظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد المفتوح المصدر، ويمكن أن يحدد التحقيق الذي أجرته وزارة العدل ما إذا كانت جوجل تطالب شركات تصنيع الهواتف التي تستخدم أندرويد بتفضيل تطبيقات معينة من جوجل، بما في ذلك «بحث جوجل ومتصفح جوجل كروم».

وتقدم جوجل نظام أندرويد مجانًا، ولكن ذلك لا يوقف بالضرورة الشركة من مطالبة الشركات المصنعة للهواتف بتفضيل تطبيقات جوجل على تلك التطبيقات من مطوري الجهات الخارجية.

وفي يوليو الماضي، غرمت المفوضية الأوروبية مبلغ 5.04 مليارات دولار من جوجل مقابل مطالبة الشركات المصنعة لهواتف أندرويد بتثبيت Google Search وChrome مسبقًا.

كما قالت المفوضية الأوروبية إن جوجل كانت تدفع مصنّعي الهواتف لتشمل محرك بحث جوجل فقط على هواتفهم المحمولة، وحظرت الشركات المصنعة بيع الهواتف التي تدعمها نسخة من أندرويد لم تتم الموافقة عليها من قِبل عملاق البحث.



Last Update : 2020-02-18 09:26 AM # Release : 0053