رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مشاهد من مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان ويقبل لبلبة على المسرح.. حفيدة نادية لطفي تتسلم درع تكريمها.. وعكة صحية وراء غياب وزيرة الثقافة (فيديو وصور)

فيتو

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي بحضور عدد من نجوم ونجمات الفن وكان على رأسهم الفنان فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين ولبلبة، وعفاف شعيب، وفاء عامر، وعلى عبد الخالق، وفيفي عبده، وأحمد الفيشاوي، وغيره من النجوم.


حفل الافتتاح خرج في صورة جيدة، وتألق فيه النجوم على السجادة الحمراء، وترصد «فيتو» أبرز 5 مشاهد بالحفل، أهمها إعلان الفنان فاروق الفيشاوي عن إصابته بالسرطان للمرة الأولى.

مرض السرطان

الفنان فاروق الفيشاوى فاجأ جمهوره بخبر حزين لحظة تكريمه بالحفل، وتحدث لأول مرة عن إصابته بمرض السرطان.

وقال الفيشاوي: «فوجئت بالطبيب المعالج لى، يبلغني بإصابتى بمرض السرطان»، فقاطعته قائلًا: «سرطان.. آه.. يعني صداع!»، وهنا احتد الدكتور عليّ وقال: «فاروق أنا بتكلم جد»، فقلت له: وأنا بتكلم جد.. أنا هاتعامل مع هذا المرض وكأنه صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه.. وفي الدورة القادمة من المهرجان سآتي وأقدم التهنئة لزميل آخر على التكريم. 

وكشف الفيشاوى، عن أنه مصاب بمرض آخر وهو الحب للجمهور والزملاء في الوسط الفني ولديه الكثير، لتقديمه للجمهور، مؤكدا أن الجمهور يدفعه للعودة مرة أخرى، ومنها تكريمه في هذا المهرجان العظيم.

وحرص الفيشاوي على تقبيل الفنانة لبلبة على المسرح خلال تكريمه بافتتاح المهرجان، وعبرت لبلبة عن سعادتها بالتكريم قائلة: "فاروق الفيشاوي لن يتكرر".

حفيدة نادية لطفى
فيما تسلمت سلمى البشاري، حفيدة النجمة نادية لطفي، درع تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ٣٤ التي تحمل اسمها لعدم قدرة الفنانة على الحضور.

وقدم المطرب محمد عباس أغنية للنجمة نادية لطفي في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ ٣٤ التي تحمل اسم الفنانة القديرة وسط تفاعل كبير من كل الحضور.

عمر خيرت ولبلبة
كما كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الموسيقار عمر خيرت والنجمة لبلبة في حفل افتتاح المهرجان بدورته الـ٣٤ المقام حاليا بمكتبة الإسكندرية وسط تصفيق حاد من كل الحضور.

اعتذار الوزيرة
كما اعتذر الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة، عن غياب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن حفل افتتاح الدورة الـ34، لمهرجان الإسكندرية السينمائي لتعرضها لأزمة صحية أثناء اجتماعها بقيادات الوزارة في مكتبها اليوم.

وأضاف، في كلمته، أن وزيرة الثقافة تتمنى للمهرجان دورة موفقة وستشارك في حفل الختام.


Advertisements
الجريدة الرسمية