الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«الصيادلة» تشكو لوزير الداخلية والنائب العام اقتحام بلطجية مقر النقابة


قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه قدم شكوى للنائب العام وأخرى لوزير الداخلية، ضد من اقتحموا النقابة أمس، موضحا أنه جار عمل الإصلاحات اللازمة في المبنى لعودة الأعمال مع بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف عبيد إن نقابة صيادلة مصر تأسف للأحداث التي شهدها نطاق مبنى النقابة العامة بجاردن سيتى، مشيرا إلى أنه مجلس النقابة فوجىء بعملية اقتحام لمبنى النقابة في السابعة صباح أمس قام بها عدد من المسلحين والبلطجية ومسجلين خطر وبصحبتهم مجموعة من أعضاء المجلس السابقين الذين تم عزلهم عن عضوية المجلس طبقا لقرار الجمعية العمومية الطارئة للصيادلة في ١٤ مايو الماضي، وهم "أحمد عبيد، أحمد فخري، محمد عصمت" وساندهم الدكتور يحيى زكي وآخرون.

وأوضح أن هذه المجموعات تمكنت بالفعل من دخول مبنى النقابة واقتحمت حجرة النقيب وقامت بكسر الأبواب والأقفال، كما حطمت مكاتب باتحاد المهن الطبية، وسرقت أجهزة وكسرت خزنتين، وأرغمت الجهاز الإداري على مغادرة المبنى ومنعت تقديم الخدمات للصيادلة وأعضاء اتحاد المهن الطبية.

وأشار إلى أن المجلس اتخذ قراراته وكلف شركة الأمن المتعاقد معها بمواجهة هذه المجموعات، وتمكنت بالفعل من السيطرة تماما على مبنى الاتحاد والنقابة وفرت هذه المجموعات ومعهم الأعضاء المعزولون.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067