رئيس التحرير
عصام كامل

«مصر جميلة».. صحف العالم تروج لزيارة أم الدنيا (فيديو وصور)

فيتو

مع عودة الاستقرار لمصر، وبذل الحكومة جهودا في العديد من المجالات من أجل النهوض بالبلاد، شهد قطاع السياحة بالأخص خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات والاكتشافات الأثرية التي جعلت صحف العالم تشيد بالمناخ الآمن في مصر، وتنوع آثارها، ومعالمها السياحية وهو ما ساعد في الترويج لزيارة البلاد من جديد وانتعاش السياحة التي كانت تدهورت منذ ثورة 2011.


ليس فقط ذلك، بل باتت القنوات والصحف العالمية تتسابق للقيام بجولات وسط الأماكن الأثرية خاصة الجديد منها، لتكون شاهد على الحضارة المصرية، وتنقل جمالها للعالم.

تراجع الاضطرابات

ومنذ أيام نشرت مجلة «فوربس» الأمريكية، تقريرا يؤكد عودة الثقة في مصر كوجهة ثقافية وتاريخية هامة، مشيدة بتراجع الاضطرابات السياسية بالبلاد وزيادة عدد السياح بها وتحسن البنية التحتية بقطاع السياحة.

وأشارت المجلة إلى الفنادق الجديدة التي تم افتتاحها لتستوعب أعداد السياح الجدد، مشجعة على زيارة الأماكن الأثرية بالأقصر وأسوان والقيام برحلات نيلية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ضفتي نهر النيل.

وجهة للعرب

وسلطت عدد من الصحف الضوء على أن مصر باتت وجهة للعديد من السياح العرب والأجانب، فنشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي قائمة بأرخص الوجهات السياحية في العالم لعام 2017، وفقًا للقائمة السنوية لموقع "Hoppa" المتخصص في المطارات، لتأتي مصر في المرتبة الثانية، وأكد موقع موقع "جريك سيتي تايمز" اليوناني أنها ضمن قائمة أكثر عشرة مقاصد سياحية في العالم للأثرياء في تمضية عطلاتهم في صيف 2018، ونشرت الأمم المتحدة بيانا ذكرت فيه أن القاهرة باتت المقصد الأول للعرب من الشرق الأوسط وأفريقيا متوفقة على دبي.

متحف الرمال

قناة "news3lv" الأمريكية، أشادت بالترميم المستمر للتماثيل التي شارك في صنعها نحاتون من كل دول العالم بمتحف الرمال بالغردقة، لمواجهة العوامل الجوية المختلفة، حيث يتم طلاؤها بدهانات واقية تحميها من الأمطار والرياح، وذلك بعد قيامها بجولة ترصد التماثيل الموجودة بالمتحف والتي تمثل كل الحضارات والعصور.

مقبرة الوزير ميحو

كما قامت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بجولة بمقبرة الوزير ميحو عند افتتاحها، لتؤكد أنها أجمل المقابر بمصر نظرا لتناغم ألوانها، ورصدت النقوش الموجودة على جدرانها والتي تتراوح بين رسومات فرعونية وكتابات هيروغليفية توجه رسائل من الماضي وتسرد رحلات مالك المقبرة خلال عمليات الصيد للحيوانات في الغابة والأسماك في الأحراش، بالإضافة لمشاهد الحصاد والطهي والرقص عند المصريين القدماء.

بلد الاكتشافات

كما ركزت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في أكثر من تقرير لها على أن مصر باتت بلد الاكتشافات الأثرية التي ساعدت على انتعاش حركة السياحة، موضحة أن أبرزها هو ترميم مدينة ممفيس الأثرية، ووصفتها بأنها طيبة الشمال لتقابل الأقصر بآثارها في الجنوب، وكذلك فتح الصندوق الأسود بالإسكندرية، مؤكدة أنه من أكثر الأدلة التي كشفت قدرة المصريين على تحدى الخرافات.

السائل الأحمر

أيضا ركزت وكالة "روسيا اليوم" على عريضة ضمت توقيع آلاف الأشخاص الذين أرادوا شرب السائل الأحمر الذي تم العثور عليه داخل الصندوق الأوسط، مؤكدة أنه مشروب للطاقة قادر على هزيمة قوى الظلام، رغم تحذير البعض منه، وأوضح موقع "صن" البريطاني أن بعض الجامعات العالمية طلبت عينات من المحلول من أجل فحصه والاحتفاظ به.

الأهرامات

أما الأهرامات فظلت محل اهتمام للعديد من صحف العالم، والجمعة الماضية نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تشيد بمشروع تطوير الحكومة لمنطقة الأهرامات، وتصفه بأنه الأضخم في مجال السياحة، ونشر موقع "ديلي ستار" تقريرا من قبل عن وجود مدينة كاملة سرية تحت أبي الهول، وكان اكتشاف العلماء بأن الأهرامات بها طاقة يمكن استغلالها في إنتاج الكهرباء مستقبلا، بل إنها قد تكون مركزا لإنتاج الطاقة بعد ذلك، موضوعا تناولته الكثير من صحف العالم، أبرزها صحيفتا "لو فياجرو" الفرنسية، وول ستريت جورنال الأمريكية، اللتان ركزتا على مكانة الأهرامات التاريخية ووجود العديد من الأسرار التي لم تكتشف بعد بها.

الجريدة الرسمية