الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تنفيذ أعمال خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي لقرى الزينية بالأقصر

خط الطرد الرئيسى للصرف الصحى
خط الطرد الرئيسى للصرف الصحى


أوضح العميد مهندس يحيى أبو زيد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر تم البدء في تنفيذ أعمال خط الطرد الرئيسي الذي يقوم بخدمة 7 قرى تابعين لمجلس مدينة الزينية قدرها 550 مترا.

وأشار رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، إلى أنه يتم حاليًا متابعة الأعمال الجارية بمشروع صرف صحي المدامود والذي يشتمل على 15 كم شبكات انحدار بالإضافة إلى 7 كيلو خطوط طرد بجانب 2 محطة رفع ومحطة معالجة ميكانيكية بحاجر المدامود.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه تم الانتهاء من 40 % من أعمال المشروع بالإضافة إلى الأعمال الجارية بمشروع صرف صحي العشي الجاري بها أعمال شبكات الانحدار ومحطة الرفع.

يشار إلى أن الوحدة المحلية لمجلس مدينة الزينية بقيادة عبد المحسن ربيع رئيس المركز، كانت قد انتهت من كافة إجراءات تسليم وتمكين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى من أرض بمساحة 550 مترا لإنهاء كافة أعمال خطوط الطرد القادمة من المحطة الرئيسية إلى محطة الشعراوى بقرية المدامود بحرى في أسرع وقت وفقًا للجداول الزمنية المحددة للمشروع.

وجاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتذليل العقبات أمام كافة مشروعات البنية التحتية المعلقة للانتهاء منها في أسرع وقت لخدمة المواطن الأقصرى بالمدن والقرى التابعة للمحافظة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067