رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأعمدة السبعة للشخصية المصرية محور فعاليات منتدى شباب العالم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي، في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ، ويعقد المنتدى تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي الأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى.


وتضم أجندة منتدى شباب العالم 2018، مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، ويتبادلون الخبرات حولها، في مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع.

وينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثانية في شهر نوفمبر القادم بمدنية شرم الشيخ بجنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويضم المنتدى الذي سيعقد خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر القادم شبابًا من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميًا.

ويعبر الشباب عن آرائهم للخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويدور المحور الرئيسي لفعاليات المنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية للكاتب الدكتور ميلاد حنا حيث يهدف بكتابة المتميز تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه وانطلاقًا من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين مجتمعات عدة.

ويذكر أن الدكتور ميلاد هو أحد أبرز المفكرين السياسيين المصريين وقد حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة القاهرة عام 1945 ونال درجة الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة سانت أندور في اسكتلندا عام 1950 وتدرج في مختلف المناصب الجماعية حتى عين أستاذًا متفرغًا بهندسة عين شمس عام 1984 وكان أيضًا عضوًا في المجلس الأعلى للثقافة المصري، كما حصل الكاتب على عدة جوائز دولية من بينها «ثلاث جوائز في عام 1998 هو فخر مصر من جمعية المراسلين والصحفيين الأجانب بمصر ووسام النجم القطبي الذي لايخبو بدرجة كوماندوز من ملك السويد وجائزة سيمون بوليفار من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 1999 وتوفى في عام 2012 عن عمر يناهز 88 عامًا.

وكما ورد بكتاب الدكتور ميلاد حنا وصف الأعمدة السبعة، العمود الأول انتماء مصر الفرعوني والعمود الثاني انتماء مصر اليوناني والروماني، وفي العمود الثالث انتماء مصر القبطي أما العمود الرابع انتماء مصر الإسلامي والعمود الخامس انتماء مصر العربي والعمود السادس انتماء مصر للبحر المتوسط والعمود السابع انتماء مصر الأفريقي.
Advertisements
الجريدة الرسمية