X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
زراعة 1000 شجرة في قرى قنا (صور) «غرب المنصورة» يشن حملة لضبط الفريزة والنباشين ورفع 40 طن قمامة فتح باب التقديم للعمل بمركز الأوقاف للبحوث والدراسات الدينية 5 حالات تمزيق أوراق اجابة وغش وطمس وإغماء بالشرقية (صور) مصر والكاميرون يستكملان بطولة أمم أفريقيا بـ22 لاعبا الوادى الجديد تحصن 6700 رأس ماشية في الحملة القومية للحمى القلاعية بـ"العبايات السوداء".. خروج الطالبات من لجان الامتحانات بالشرقية (صور) حفل إليسا في موازين يرفع شعار "كامل العدد" (صور) "محلية البرلمان" تتفقد محطتي مياه في كفر الدوار بالبحيرة (صور) وفد برلمانى في زيارة لفرنسا لتعزيز العلاقات البرلمانية (صور) نائبة عن تركيب كاميرات بالمدارس: يساعد على المراقبة تدشين مدرسة دولية وتدريب ٥٠ باحثا.. تفاصيل مؤتمر حفظ التراث بالثقافي القبطي محافظة الجيزة تحتفل بيوم البيئة العالمي تحت شعار "جودة الهواء" محافظ الجيزة: مواجهة حازمة لمظاهر العنف مع الجمال بسوق برقاش مفتي الجمهورية يدين الهجوم الإرهابي بالعريش.. ويشيد بتضحيات رجال الشرطة تفاصيل تطور الأعمال في متحفي كفر الشيخ وطنطا القومي (صور) ريهانا تكسب إعجاب جمهورها بطريقة إنسانية تحرير 45 مخالفة تموينية متنوعة في قنا مصري يحصل على 100 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شاي الزنجبيل.. احذر هذه الأخطاء من أجل فعالية أفضل

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 03:25 م
DEUTSCHE WELLE
 
بعد الإصابة بالزكام في الشتاء، قد لا يكون هناك شيء أفضل من شرب شاي الزنجبيل الساخن، إلا أن هناك أخطاء غالبا ما يرتكبها المرء لدى تحضير الشاي، ما يفقده فوائده وفعاليته، تعرف على هذه الأخطاء لتتجنبها لدى تحضيرك هذا الشاي.

للزنجبيل فوائد عديدة إذ تحتوي جذوره على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنها تستخدم ضد الصداع وارتفاع مستويات الدهون في الدم، بالإضافة إلى مساعدتها على فقدان الوزن، كما أن للزنجبيل تأثير مضاد للالتهابات، وهو مقوي لجهاز المناعة ويمنع الالتهابات، بالإضافة إلى أنه مضاد للتشنج.

ووفقا لموقع هايل براكسيس نيت (heilpraxisnet) الألماني، المتخصص في قضايا الصحة، فإن الزنجبيل يتم استخدامه منذ آلاف السنين في المجال الطبي، خصوصا في القارة الآسيوية لعلاج سوء الهضم، كما أن الدراسات الحديثة أكدت فعالية الزنجبيل في مواجهة الغثيان والقيء والدوار.

شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل يعتبر وسيلة فعالة ضد التخمة، إذ أن الشاي يبعث على الشعور بالدفء من الداخل، ويساعد شربه قبل الأكل على الهضم، كما أن تناوله قبل وجبات الطعام يحفز الشهية خاصة لدى كبار السن.

ويعد الزنجبيل من أفضل المواد المتوفرة المنزل، وأكثرها فعالية ضد الغثيان والتهاب الأمعاء، فالمادة الحادة التي يحتويها الزنجبيل توقف القيء وتساعد على التخلص من الغثيان وتسهيل عملية الهضم، وأفضل طريقة لتناوله هو غلي شرائح من الزنجبيل في الماء وشربه ساخنا كشاي بعد ذلك.

التحضير الخاطئ لشاي الزنجبيل

ومن أجل الحصول على فعالية أفضل لشاي الزنجبيل، نشرت مجلة فوكوس الألمانية نصائح بهذا الصدد، وبينت المجلة الألمانية أنه من أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض لدى تحضيرهم لشاي الزنجبيل، هو تقطيعه قبل فترة من التحضير، وبينت المجلة أن الزيوت الفعالة في نبتة الزنجبيل، ستفقد صلاحيتها، وتفقد فائدتها، في حال تركت لبعض الوقت، لذلك من الضروري تقطيع النبتة ووضعها في الكوب، فورا ودون انتظار.

الخطأ الآخر الذي قد يقع فيه البعض هو تقشير نبتة الزنجبيل قبل استخدامها، وهو ما يرى الخبراء أنه غير ضروري، ويفقدها خواصها العلاجية.

أما الخطأ الأكثر انتشارا بحسب المجلة الألمانية، فهو الاعتقاد بوجوب غلي الزنجبيل بالماء، من أجل الحصول على فعالية أفضل، بينما الصحيح هو العكس تماما، إذ ينصح الخبراء بصب الماء الساخن مباشرة على قطع الزنجبيل الطازجة والمقطعة حديثا، ومن ثم الانتظار لمدة خمس دقائق قبل الشرب من أجل فعالية أفضل.

ويمكن إضافة شرائح الليمون وبعض العسل إلى الشاي، من أجل مذاق أفضل، والتغلب على الطعم اللاذع المميز لنبتة الزنجبيل.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات