رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات نارية في اجتماع مجلس الأهلي.. التمسك بحكام أوروبيين للدوري ورفض المحليين والعرب.. تصعيد ضد صلة وسبورتا بعد فسخ التعاقد.. إرسال اللائحة للأوليمبية.. ومسئولو النادي: صبرنا نفد وسنقاضي المتجاوزين

محمود الخطيب، رئيس
محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا مساء اليوم الإثنين بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة الأمور المتعلقة بالنادي.


وبدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل صفوت عبد الحليم، نجم فريق الكرة السابق، الذي وافته المنية أمس بسبب حرق نشب في شقته، وتم تشييع جثمانه اليوم.

مقاضات المتجاوزين
وأسفر الاجتماع عن بعض القرارات النارية لمسئولي القلعة الحمراء، لعل أبرزها اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتجاوزين في حق النادي ومسئوليه وجماهيره خلال الفترة الماضية، حيث أصدر النادي بيانا رسميا تضمن أنهم تعرضوا للعديد من التجاوزات التي مست الأهلي وجماهيره، مؤكدين أنهم تحملوا التطاول والتزموا ضبط النفس؛ منعًا لإحداث احتقان وفتنة بين الجماهير، إلا أن صبرهم دفع البعض للاستمرار في التجاوز، وهو ما دفع المجلس الأحمر لتكليف وتشكيل لجنة قانونية للبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، ضد كل من تجاوز في حق النادي ومسئوليه وأعضائه.

حكام من أوروبا
كما قرر مجلس الأهلي مواصلة التصعيد ضد أخطاء 5 حكام في الدوري المصري، بعدما سبق وأرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة عقب مباراة الإنتاج الحربي التي شهدت إلغاء هدف صحيح وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للأحمر، للمطالبة بتطبيق تقنية الفيديو واستقدام حكام أجانب، ليقرر المجلس الأحمر إرسال خطاب للجبلاية إلحاقًا بالخطاب الماضي يطلب إسناد مبارياته في الدوري بدءًا من المباراة المقبلة إلى حُكّام من أوروبا، وعدم الاستعانة بحكام محليين أو عرب، مع استعجال الردّ على الخطاب السابق.

التصعيد ضد صلة وسبورتا
فيما أكد مجلس إدارة الأهلي التصعيد ضد شركتي صلة الراعية للنادي، وسبورتا الفائزة بحقوق توريد ملابس الفرق الرياضية، بعد الخطابات الواردة من الشركتين بفسْخَ التعاقد مع النادي، حيث أكد مجلس الأهلي تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على حقوق النادي، للحصول على الشرط الجزائي من العقدين.

إرسال اللائحة للأوليمبية
آخر قرارات مجلس الأهلي كانت إرسال نسختين مطبوعتين، وأخريين «وورد» من لائحة النظام الأساسي إلى اللجنة الأوليمبية، موقّعيْن من محمود الخطيب، رئيس النادي، ومحمد مرجان المدير التنفيذي، تمهيدا لنشرهما في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية) على نفقة النادي، في أقرب وقت، حتى تدخل اللائحة حيّز التنفيذ الفعلي، وذلك بعد إقرارها من قِبل الجمعية العمومية، يوم الجمعة الماضي، وبعد أن اعتمدها أيضًا مجلس الإدارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية