الأربعاء 1 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القواعد الحاكمة لترخيص دار حضانة

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة


حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمات الجماهيرية ومنها خدمة طلب ترخيص طلب ترخیص دار حضانة "أشخاص طبیعیون - أشخاص اعتباريون" بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد المستندات والأوراق والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها للحصول على الخدمة.

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن المستندات المطلوبة وتشمل ما يلي: بالنسبة للأشخاص الطبیعیين وهي صورة مستند إثبات الشخصية مع تقدیم الأصل للاطلاع وأصل صحيفة الحالة الجنائية وصورة من عقد الملكية أو الإيجار للمكان المخصص لإقامة الدار على أن يكون موثقا بالشهر العقاري وفي حالة الإيجار لا تقل مدة العقد عن خمس سنوات - خطاب من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية المختصة بصلاحية المقر لإقامة الدار - خطاب من الدفاع المدني يثبت صلاحية المقر للدار - إقرار من طالب الخدمة بتوفير جميع مستلزمات تشغيل الدار.

وأيضا إقرار من طالب الخدمة بإعداد لائحة داخلية للدار خلال ٣٠ یوما من تاریخ صدور الترخيص - إقرار بعدم سبق الفصل التأديبي من وظائف عامة - إقرار بعدم سبق الحرمان النهائي أو المؤقت من إدارة مؤسسة تربویة.

بالنسبة للأشخاص الاعتباريين: المستندات السابق الإشارة إلیھا نفسها فیما عدا ما یخص البطاقة الشخصية أو العائلية وصحيفة الحالة الجنائية وإقرار بعدم سبق الفصل التأديبي من وظائف عامة وإقرار بعدم سبق الحرمان المؤقت أو النهائي من إدارة مؤسسة تربوية، بالإضافة إلى المستندات التالیة: صورة معتمدة من الحساب الختامي للجمعية أو الھیئة وصورة من تفویض الھیئة للشخص القائم بطلب الترخیص، موضحا بها اسم المفوض بطلب الترخیص ووظیفته داخل الهيئة.

في حالة تعدد النسخ أو الصور التي تحتفظ بها المدیریة لدواعي العمل بھا لا يتحمل المتعامل معھا سوى الضريبة المستحقة على نسخة واحدة أو صورة واحدة من تلك النسخ أو الصور وتعفى تراخيص الدور التي تنشئها الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية من هذه الرسوم.

ثالثا : التوقيتات المحددة لإنجاز الخدمة: 30 يوما للبت في الطلب، وخمسة عشر یوما للمعاينة والتحقق من استيفاء الدار لجمیع المواصفات المطلوبة، وتبدأ من تاريخ إخطار طالب الترخیص المدیریة التضامن الاجتماعي بانتھائه من استيفاء الدار لجمیع الشروط والمواصفات وخمسة عشر یوما لإصدار الترخيص في حالة استيفاء الدار لجميع المواصفات المطلوبة.

وفي حالة عدم الحصول على الخدمة في التوقيت المحدد أو طلب مستندات أو مبالغ إضافية تحت أي مسمى يمكن الاتصال بهيئة الرقابة الإدارية: المركز الرئيسي بالقاهرة ت: 022902728.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067