رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلاده.. تريزيجيه ابن كفر الشيخ المتألق في أرض الأتراك

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

يحتفل محمود حسن تريزيجيه، لاعب قاسم باشا التركي ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الرابع والعشرين، إذ أنه ولد في الأول من أكتوبر عام 1994.

بدأ اللاعب مسيرته الكروية في صفوف ناشئي الأهلي، حيث تدرج في قطاع الناشئين حتى الوصول إلى الفريق الأول، تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، واستمر مع الفريق حتى أصبح واحدا من العناصر الأساسية.

توج تريزيجيه ببطولة الدوري المصري مرتين مع الأهلي، وكأس السوبر، والكونفدرالية الأفريقية، تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، عام 2014.
يعود لقب تريزيجيه إلى التشابه بينه وبين دافيد تريزيجيه، لاعب منتخب فرنسا ويوفنتوس الإيطالي السابق.

خاض اللاعب مسيرته الاحترافية عام 2015، بعد انتقاله إلى أندرلخت البلجيكي، على سبيل الإعارة قبل تفعيل بند الشراء، حيث تمت إعارته إلى موسكرون حيث تألق مع الفريق قبل انضمامه إلى قاسم باشا التركي على سبيل الإعارة، والذي بدوره فعل بند الشراء بعد تألق اللاعب.

شهد الموسم الماضي تألق واضح لتريزيجه مع قاسم باشا في الدوري التركي، وارتبط اسمه بالانضمام إلى جالطة سراي وفيورنتينا الإيطالي، وواتفورد الإنجليزي، إلا أنه استمر في صفوف قاسم باشا.

وتواجد ضمن القائمة المرشحة لأفضل لاعب في الدوري التركي الموسم الماضي، إلا أنه فشل في اقتناصها، حيث منحها الاتحاد التركي للفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق جالطة سراي.

وعلى المستوى الدولي شارك اللاعب لأول مرة مع منتخب الفراعنة عام 2014، حيث شارك مع الفريق في أمم أفريقيا 2017، ووصل للنهائي قبل الخسارة أمام الكاميرون والمشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت في روسيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية