رئيس التحرير
عصام كامل

عرض «أمر تكليف» لأول مرة بمحافظة أسوان مجانا

فيتو

قال الفنان أشرف طلبة، مدير فرقة المسرح الحديث، إن عرض «أمر تكليف» من إنتاج الفرقة، يبدأ جولته الجديدة بمحافظة أسوان ابتداء من الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل، وحتى 8 من نفس الشهر، في تمام الثامنة مساء على مسرح قصر ثقافة أسوان بالمجان.


ويأتي ذلك في إطار مبادرة "مسرح المواجهة"، والتي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في شهر مايو الماضى، بالتعاون مع إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد تحقيق العرض نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرين خلال فترة عرضه على مسرح السلام بالقصر العيني.

ويقول المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على شعبة مسرح المواجهة والتجوال، أن هذه هي الجولة الثانية لعرض أمر تكليف بالمحافظات، والأولى له بمحافظات الوجه القبلي، حيث يتجه العرض بعدها إلى مدينة الأقصر.

وأضاف أن ذلك يأتي بالتوازي مع عرض "ولاد البلد" الذي يعرض أيضا بمدينة بني سويف، ضمن خطة شعبة "مسرح التجوال والمواجهة" لتجوال العروض لشهر أكتوبر، والتي سوف يعقبها خطط أخرى لتجوال عروض البيت الفني للمسرح، لتصل العروض المسرحية الاحترافية للقرى والنجوع المصرية.

يذكر أن عرض "أمر تكليف" ضمن مبادرة "أعرف جيشك" التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية، ورفع الوعي بأهمية دورها في حماية الوطن من خطر الإرهاب، حيث تتضمن المبادرة عدة فعاليات على مدار العام.

عرض "أمر تكليف" عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقة، صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمىغ، عبد الله صابر، محمد الأحمدي، مدرونا سليم، على الأصري، تقي عادل، مريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدي، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق علي، غناء كريم الحسيني، إضاءة إبراهيم الفرن، ملابس علا علي، مكياج إسلام عباس، مادة فيلمية محمد فاضل، ومن إخراج باسم قناوي.
الجريدة الرسمية