السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد تكشف تفاصيل انتهاء الموجة الحارة..غدًا بداية الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة.. الإثنين موعد الاستقرار النسبي.. وأمطار خفيفة في السواحل الشمالية وجنوب سيناء خلال 48 ساعة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية


انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ذلك ما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس اليومين المقبلين، لافتة إلى أنه في الأسبوع الثاني من فصل الخريف ستنتهي موجة اضطراب الطقس التي بدأت منذ الخميس الماضي.


انخفاض
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون يوم الأحد بداية الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة، على أن يكون طقس الغد مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، حارا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيفا ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، تكون خفيفة إلى متوسطة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 والصغرى 23، وفي القاهرة تصل لـ36 والصغرى 25.

الإثنين

وأما عن طقس يوم الإثنين، توقع خبراء هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ستعود لمعدلها الطبيعي، لافتًا إلى أن الإثنين يعد بداية انكسار الموجة الحارة، كما أن هناك إمكانية لسقوط الأمطار الخفيفة في السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

الشبورة المائية
من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية ستظل موجودة خلال اليومين المقبلين في ساعات الصباح الباكر، ولذلك يجب على سائقي السيارات توخي الحذر لما تسببه الشبورة من تقليل مستوى الرؤية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067