رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الناشرين الأردنيين» يكرم وزيرة الثقافة بمعرض عمان الدولي للكتاب

فيتو

كرم اتحاد الناشرين الأردنيين برئاسة الناشر الروائى فتحي البس مساء اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، على هامش فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الثامنة عشر، والذي تحل مصر كضيف شرف المعرض في دورته الحالية.


وقال سعيد عبده، إن الدورة الـ 18 من معرض عمان الدولي للكتاب، مميزة للغاية بداية من إجراءات التنظيم واختيار شعار المعرض "القدس عاصمة فلسطين" وصولا إلى مشاركة عدد 360 دار نشر عربية وأجنبية مختلفة.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين المصريين، على أن الناشرين هم حملة الثقافة والمعرفة في الوطن العربي، مشيرا إلى أنهم يواجهون ظروفا صعبة ومعاناة بسبب الظروف الاقتصادية القاسية.

وأضاف عبده، أن اتحاد الناشرين المصريين يمد يد العون إلى كافة الناشرين حتى نستطيع النهوض بصناعة ومهنة النشر في الوطن العربي.

وأوضح فتحى البس، أن قرار اختيار مصر كضيف الشرف في معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الـ18، نابعا من قناعة تامة بأن مصر هي قلب العروبة النابض وصاحبة الريادة في الثقافة والمعرفة والإبداع، الذي تربى عليها أجيال متلاحقة من أبناء الأمة العربية.

وأكد أن مشاركة مصر في معرض عمان الدولي للكتاب، أغنت الدورة الحالية من المعرض ثقافيا وحضاريا بما يحقق الهدف الذي أردناه من خلال تكريس التفاعل الإيجابى على كل الأصعدة، ما بين الناشرين الأردنيين ونظرائهم المصريين، والمؤلفين والمبدعين أيضا، مشيرا إلى أن البرنامج الثقافى المصرى غنيا ثقافيا يليق بمصر وبمشاركتها.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي نظمه اتحاد الناشرين الأردنيين، لتكريم مصر - دولة ضيف شرف المعرض- وعدد من الناشرين الأردنيين وأعضاء الأمانة العامة لعمان، وبحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الكبير محمد سلماوى، هزاع البراري مندوبا عن وزيرة الثقافة الأردنية، الدكتور هشام عزمى رئيس دار الكتب والوثائق القومية، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

Advertisements
الجريدة الرسمية