رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«مدينة ناصر» مولود صعيدي جديد يرى النور بإمضاء السيسي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

مدينة ناصر «غرب أسيوط الجديدة» مولود صعيدي جديد، بدأ يرى النور الفترات الماضية بعد الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية مدن الصعيد والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق.


رئيس جهاز المدينة الجديد المهندس ياسر عبد الله يؤكد، أن المدينة تشهد تنفيذ مشروع إسكان اجتماعي وسكن مصر وخصصت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق مبلغ 765 مليون جنيه.

وأكد أنه يتم تنفيذ ما يقرب من 60 عمارة سكنية في مشروع سكن مصر وتبلغ إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها في المدينة نحو 3 مليارات ونصف المليار جنيه، أما الإسكان الاجتماعي فيضم تنفيذ 66 عمارة سكنية لمحدودي الدخل تنفذها 3 شركات مقاولات وتم تنفيذ نحو نصف المشروع تقريبا والتسليم للمواطنين سيكون خلال 7 شهور.

وأضاف أن أعمال التنمية في المدينة لا تقتصر على مشروعات الإسكان فقط إنما يوجد مشروعات بنية تحتية وطرق، حيث جار عمل شبكة طرق رئيسية في المدينة سيتم الانتهاء من تنفيذها منتصف 2019 المقبل كاشفا عن أن الدكتور مصطفى مدبولي شدد مرارا وتكرارا على ضرورة الانتهاء من المرحلة الأولى لتنمية المدينة 2020 المقبل.

يذكر أن مدينة ناصر يبلغ إجمالي مساحتها نحو 6600 فدان طبقا للقرار الجمهوري بإصدارها، حيث تقع المرحلة الأولى من المدينة على مساحة 1600 فدان وهي ما يتم تطويرها حاليا، وتضم 27 ألف وحدة سكنية، بينما تشتمل المرحلتان الثانية والثالثة على «6680 وحدة إسكان اجتماعي- خدمات تعليمية وترفيهية ودينية وصحية- منطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة- مدينة طبية بمساحة 37 فدانًا- جامعة تكنولوجية بمساحة 185 فدانًا- مدينة رياضية أولمبية بمساحة 140 فدانًا- خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومولات- منطقة لوجيستية».
Advertisements
الجريدة الرسمية