الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أزمة بسبب «مسابقات الجبلاية».. «عامر حسين» يتجاهل استعدادات «الأوليمبي» وودية الإمارات.. صمت أعضاء الاتحاد و«كرم كردي» يرفع راية العصيان.. وخبير لوائح: الوضع غير قانوني ويحق لأي ناد الطعن أمام الفيفا

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات


ينتاب عددا من أعضاء اتحاد الكرة غضب؛ بسبب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بعد تجاهله استعدادات المنتخب الأوليمبي، وإعلان إقامة مباراة الأهلي والداخلية يوم 15 أكتوبر، في نفس اليوم الذي سيواجه فيه المنتخب الأوليمبي نظيره الإماراتي وديًا في إطار الاستعدادات لخوض التصفيات القارية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

تعديلات الدوري
وأجرى عامر حسين تعديلات الدوري خلال الأجندة الدولية، واقتصر في حساباته على عدم وجود اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول فقط، وبالتالي سيتم مشاركة لاعبي المنتخب الأوليمبي في مباريات الدوري، بالرغم من انطلاق معسكرهم يوم 8 أكتوبر الذي يتخلله مباراتان وديتان أمام الإمارات يومي 12 و15 أكتوبر، الأمر الذي يهدد استعدادات الفريق لخوض التصفيات القارية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

صمت الاتحاد
والغريب أن اتحاد الكرة التزم الصمت فيما عدا كرم كردي، عضو اتحاد الكرة، ويذكر أن عامر حسين هو من يتخذ القرار ويعلنه دون الرجوع للمجلس، أما في حالة وجود حالة جدل في إحدى مباريات الدوري يتم إبلاغ هاني أبوريدة رئيس الجبلاية هاتفيًا.

فشل الدوري

والمثير في الأمر أيضا أن اتحاد الكرة اعتمد على وجود عامر حسين منذ قرابة الـ10 سنوات كرئيس للجنة المسابقات، منذ تقديم الراحل اللواء نايف عزت استقالته من رئاسة اللجنة عام 2009، فضلًا عن أن اتحاد الكرة قام بحل رابطة الأندية التي كانت تؤيد تعيين مازن مرزوق رئيسًا للجنة المسابقات بالجبلاية، إلا أن عامر حسين أعطى إيحاءً لأعضاء الجبلاية بأن لولا تخطيطه لجدول الدوري وترتيب مواعيد المسابقات لشهدت المسابقة فشل ذريع.

وضع غير قانوني
وأكد خبير اللوائح محمد بيومي، أن المسابقات كأي لجنة داخل اتحاد الكرة تحتاج لأكثر من عضو، إلا أن اعتماد اتحاد الكرة على شخص واحد في لجنة المسابقات غير قانوني وغير متبع به في الاتحاد الدولي، فضلًا عن أن أي ناد من الممكن أن يطعن في قرارات اللجنة في الـ«فيفا» وسيكون من حقه لأنها تدار من قِبل شخص واحد فقط، وأن لوائح الاتحاد الدولي تنص على ضرورة الاجتماع دوريًا للجنة المسابقات في الاتحادات.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061