رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عامر عامر حارس الإنتاج الحربى: «لازم ألعب في الأهلي والزمالك لكى أنضم للمنتخب»

فيتو

>> حسين عبد اللطيف صاحب الفضل عليَّ في كرة القدم
>> الجونة غدر بيا رغم توقيعي له على بياض

>> المنتخب الوطني يعتمد في حراسة المرمى على الأهلي والزمالك
>> رحلت من إنبي بسبب طارق العشري
>> الإنتاج الحربي سيكون الحصان الأسود في الدوري

هو أحد أفضل الحراس في الكرة المصرية في السنوات الأخيرة في الدوري الممتاز، عرفه الجميع من خلال إنبي قبل أن ينتقل للجونة، وتألق مع "العجلات الحربية" الإنتاج الحربي، ليكون مطمع أندية القمة للتعاقد معه بسبب إمكانياته العالية في حراسة المرمى.

ويفتح عامر عامر، صندوق أسراره لـ"فيتو" حول ظلمه في عدم اختياره للمنتخب المصري في الكثير من المناسبات وسر تألقه مع الإنتاج، وحقيقة مفاوضات أندية القمة مع الحراس، وإلى نص الحوار:

* كيف كانت بداية عامر عامر مع حراسة المرمى؟
بدأت كرة القدم في مركز شباب "البلاينة" في سوهاج وأنا في سن 13 سنة شاركت مع الفريق الأول في الدرجة الثالثة وصعدنا للدرجة الثانية، وبعدها انتقلت إلى فريق الألومنيوم مع الكابتن حسين عبد اللطيف، نجم الزمالك وصاحب الفضل عليَّ بعد ربنا في كرة القدم، كانت أشارك في جميع المراحل الناشئين والفريق الأول، وشاركت في كأس مصر أمام النصر ولم أبلغ سن 17 سنة.


* كيف انتقل عامر عامر للدوري المصري؟
بعد تألقي مع فريق الألومنيوم بشكل كبير، خاصة في بطولة كأس مصر، جاءت العروض من أندية الدوري الممتاز في مقدمتهم إنبي والزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود، لكن فضلت إنبي من أجل المشاركة خاصة وأن الزمالك كان به عبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف وعماد السيد وفرصة المشاركة قد تكون معدومة.

* لماذا رحلت عن إنبي رغم التألق الكبير خاصة أمام الزمالك في كأس مصر؟
الحمد لله من الأسبوع الأول مع إنبي تم ضمي لقائمة الفريق في الدوري والمشاركة في المباريات مع الألماني "تسوبيل" وبعد رحيله جاء الكابتن أنور سلامة، الذي أعطاني الثقة الكبيرة ومنحني فرصة المشاركة بشكل أساسي، وشاركت في بطولة كأس مصر وصعدنا للمباراة النهائية أمام الزمالك، وقدمت بطولة قوية رغم عدم الحصول على لقب البطولة.
 
وجاء بعدها الكابتن طارق العشري لتدريب إنبي، وكانت له وجهة نظر وطريقة لعب معينة، وتعاقد مع محمد عبد المنصف، وبعدها فضلت الرحيل رغم رفض إدارة إنبي رحيلي، لكن كنت أسعى للمشاركة بصفة أساسية.

* ما أسباب أزمة عامر مع الجونة رغم أنه سبب معرفتك الحقيقي للكرة المصرية؟
قضيت مع الجونة ثلاثة مواسم من أفضل فترات حياتي في كرة القدم، حيث التألق الكبير مع جيل من اللاعبين المميزين أمثال عمر السعيد وإسلام محارب وعاشور الأدهم، ومجموعة كبيرة من الأسماء التي أصبحت نجوم الدوري المصري، ولكن في السنة الأخيرة التي هبط فيها الفريق، طلب مني التجديد للفريق وبدون تردد وقعت على بياض رغم رفض جميع اللاعبين ذلك، وبعدها رفض مسئولي الجونة إعطائي الاستغناء الا بعد أن أدفع مائة ألف جنيه.

* كيف ترى فرصتك في الانضمام لمنتخب مصر؟
الحمد لله بشهادة الجميع من المدربين والنقاد أو الاستديوهات التحليلية أقدم أكثر من موسم أداء مميز وقوي، ولكن اختياري للمنتخب من عدمه أمر في يد الجهاز الفني للمنتخب.

* الجهاز الفني للمنتخب المصري يبحث دائمًا عن الخبرات خاصة في مركز حراسة المرمى؟
ما هي خبرات محمد الشناوي، حارس الأهلي الحالي قبل الانضمام لصفوف المنتخب المصري، الخبرات في مركز حراسة المرمى تأتي من المشاركات بصفة أساسية، يجب إعطاء الفرصة للجميع وبعدها أحكم على التجربة بالنجاح أو عدمه.

* هل ترى أنك مظلوم في عدم انضمامك للمنتخب الوطني؟
نعم أشعر بظلم كبير لأن الانضمام للمنتخب المصري شرف كبير لأي لاعب، وحلم مشروع للجميع، وأجتهد بشكل كبير في التدريبات والمباريات من أجل الحصول على تلك الفرصة، ولكن المنتخب الوطني يعتمد في حراسة المرمي على الأهلي والزمالك.

* ما طموحاتك مع الإنتاج الحربي هذا الموسم؟
الإنتاج الحربي منذ الموسم الماضي يقدم كرة قدم مميزة وكان الفريق قريبًا من المربع الذهبي لولا آخر مباراتين جعلتا الفريق في المركز السادس، ونسعى في هذا الموسم للوصول إلى أحد المراكز المميزة في ترتيب جدول الدوري، وسوف يكون الإنتاج الحربي الحصان الأسود للمسابقة من خلال جهاز فني كبير بقيادة المخضرم مختار مختار ومجموعة من اللاعبين المميزين.

* حقيقة دخول بعض الأندية في مفاوضات مع عامر عامر؟
لا أشغل بالي بتلك المسألة في الوقت الحالي، تركيزي حالينًا مع الإنتاج الحربي من أجل الوصول لمركز مميز في جدول المسابقة، وعقدي ينتهي مع الفريق بنهاية هذا الموسم وأولوياتى هي التجديد للإنتاج، في حالة الاتفاق على المقابل المادي المناسب، ولكن كرة القدم كل يوم بحال وفى نهاية الموسم سوف تتضح الصورة بشكل كبير.

* المهاجم الذي يخشاه عامر عامر في الدوري؟
كل المهاجمين في الدوري اعمل لهم حساب كبير، خاصة أنهم أصحاب إمكانيات كبيرة، ولكن تظل تحركات وسرعة وليد أزارو، تمثل خطورة كبيرة لأي حارس في الدوري.

* ما المباراة التي لا ينساها الحارس عامر عامر؟
أصعب مباراة وأفضل مباراة في حياتي كانت أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، في بطولة الكونفدرالية مع إنبي، قدمت فيها أداء رائعا وتصديات كثيرة واستطعنا الفوز 3/1 في قلب الجزائر.

* كيف ترى تجربة بيراميدز في الدوري المصري؟
تجربة قوية ومفيدة للكرة المصرية، وأعطت للدوري قوة وإثارة وزادت من سخونة المسابقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية