رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الهجرة: طرح فيلات ووحدات سكنية المصريين بالخارج قريبا ( فيديو )

فيتو

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن وزارة الإسكان تدرس في الوقت الحالي مشروع فيلات ومجمعات سكنية للمصريين بالخارج في العاصمة الإدارية، تلبية لمطالب المصريين المقيمين في الخارج والتي عملت عليها وزارة الهجرة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الدولة حريصة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمصريين بالخارج ضمن مشروعات وزارة الإسكان التي تعمل عليها مصر في الوقت الحالي، وكذلك إشراكهم في عمليات التنمية المستدامة التي تستهدفها مصر في 2030.


وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه سيكون هناك طرح لوحدات سكنية جديدة للمصريين بالخارج قبل نهاية هذا العام في كل هذه المشروعات الموجودة حاليا، بالإضافة للمشروعات الجاري الإعداد لها من قبل وزارة الإسكان.

وأكدت وزيرة الهجرة تفهم الوزارة لرغبة المصريين بالخارج في امتلاك قطعة أرض أو وحدات سكنية في بلدهم الأم، وعلى هذا الأساس سعت وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الإسكان إلى توفير وحدات سكنية لهم في مختلف المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان.

وتابعت الوزيرة سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى، وأكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الردود متناولة موضوع "الوحدات السكنية للمصريين بالخارج"، حيث أشارت الوزيرة إلى توجيهها بإتاحة موقع وزارة الإسكان الخاص بحجز الأراضي للمصريين بالخارج على موقع وزارة الهجرة الرسمي "WWW.MHUC.GOV.EG"، حيث يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بعملية حجز الأراضي وخريطة تواجد الوحدات للمصريين بالخارج، لتسهيل إمكانية الوصول لطرق التقديم المتاحة في مشاريع الإسكان الحالية.

وتابعت الوزيرة استعراض المشروعات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان منها مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أراضى مشروع بيت الوطن، مشروعي دار مصر وسكن مصر، مشروع مدينتي، وحدات مدينة الرحاب، وكذلك شقق مقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العلمين الجديدة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن رئيس الوزراء يتابع عن كثب وباستمرار سير عمليات البناء للوحدات السكنية من خلال اجتماع أسبوعي يتم الوقوف فيه على مراحل التشييد المختلفة، والتدخل لحل أية مشكلات قد تعرقل سير هذه العمليات، والتعامل مع الشكاوى التي ترد من أبناء الوطن بالخارج فيما يتعلق بالمشروعات السكنية المختلفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية