الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

YouTube يضيف دعم HDR على أجهزة iPhone XS وXS Max


مكّن تطبيق YouTube من دعم دقة HDR على أجهزة iPhone XS وiPhone XS Max، حيث لاحظ المستخدمون التغيير بعد آخر تحديث لتطبيق يوتيوب، على الرغم من أن سجل التغييرات في التطبيق لا يذكر في الواقع أي معلومات جديدة.

وفي السابق، كانت دقة HDR متاحة فقط على جهاز iPhone X عبر iOS، إن أجهزة iPhone X وiPhone XS وiPhone XS Max هي أجهزة iOS الوحيدة التي تدعم تقنية HDR في البرامج والأجهزة، على الرغم من وجود أجهزة iOS الأخرى مثل iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone XR وطرازات iPad Pro المحددة التي تدعم HDR في البرامج، ومع ذلك، لا يحصل أي من هذه الأجهزة على هذا التحديث.

ويمتد نطاق الفيديو الديناميكي ليشمل سطوعًا أعلى للذروة، وتدرجات لونية أوسع مقارنةً بالفيديو القياسي، وهو ما يتطلب دعمًا على مستوى الأجهزة والبرمجيات على الرغم من أن بعض الأجهزة تزييفها باستخدام البرامج.

ويستمر تطبيق YouTube في عدم دعم درجات دقة أعلى من 1080 بكسل على نظام التشغيل iOS، كما لا تقدم Google حاليًا سوى خيارات عالية الدقة في برنامج ترميز الفيديو VP9، والذي لا يتم دعمه على أجهزة أبل، كما سبق لشركة جوجل تقديم دقة تصل إلى 4K في برنامج الترميز H.264 الأكثر تأييدًا على نطاق واسع، ولكنها توقفت، لأسباب تنافسية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067