رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقعات بكساد وركود في سوق الأدوات المنزلية

 فتحى الطحاوى، نائب
فتحى الطحاوى، نائب رئيس الأدوات المنزلية

أكد فتحى الطحاوى، نائب رئيس الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن المبيعات تشهد حالة من التراجع الشديد خلال الفترة الحالية، بسبب ارتفاع الأسعار وثبات الأجور وارتفاع معدلات الفائدة في البنوك.


وأوضح"الطحاوي" لـ"فيتو" أن السوق يتجه نحو حالة من الكساد والركود بشكل أكبر إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات التي من شأنها العمل على تنشيط المبيعات وزيادتها، لافتا إلى أن الشعبة تقدمت بطلب لمقابلة وزير الصناعة والتجارة المهندس عمرو نصار لبحث إجراءات تنشيط الأسواق، ومراجعة القرارات المختلفة والتي من بينها القرار رقم 43 لسنة 2016 والقرار الخاص بتراخيص المخازن وقرار الفحص المسبق.

ولفت إلى أن مراجعة القرارات يؤدي إلى تراجع في الأسعار يترواح ما بين 10 إلى 15% على الأقل.
يذكر أن وزارة التجارة والصناعة، أصدرت رقم 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية.

ونص القرار على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات الموضحة بالبيان المرفق إلى جمهورية مصر العربية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية