X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
غدا.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا أماني الخياط تنضم لـ"إكسترا نيوز" براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة غدا.. انطلاق منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة بـ"موسم ممطر" و"جدار الصوت" إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناء الصور الأولى لمحتويات الكشف الأثري الجديد بسقارة.. وتجهيزات الإعلان عنه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد العال لرئيس النواب الأيرلندى: الوقت ملائم لتعزيز العلاقات البينية

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 06:09 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال أن الظروف الراهنة تمثل وقتًا ملائمًا لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات التجارية، والتعاون في مجال التعليم، ومكافحة الإرهاب، كما أن هناك العديد من فرص التعاون الواعدة في الكثير من المجالات مثل الأدوية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال لقائه مع شون كوميريل فيرجل رئيس مجلس النواب الأيرلندي، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أيرلندا على رأس وفد برلماني، حيث تناول اللقاء العلاقات المختلفة بين الدولتين، لاسيما على الصعيد البرلماني.

وأشار إلى أن هذا العام يشهد مرور 40 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وهو ما يعطى للزيارة زخمًا وبعدًا مهمًا تجاه تطوير العلاقات بين قيادتى وشعبى البلدين في كافة المجالات.

وعلى المستوى الإقليمي، أشاد الدكتور على عبدالعال بموقف أيرلندا من القضية الفلسطينية، وطلب مواصلة دعمها لتسوية الأزمة في إطار القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن.

من جانبه، أعرب رئيس البرلمان الأيرلندي عن سعادته الشديدة بهذا اللقاء، لافتا إلى أن مصر دولة مؤثرة في المنطقة، وشريك مهم لأيرلندا في العديد من المجالات، مؤكدًا على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات أخرى تعود بالنفع على كلا الشعبين الصديقين.
جدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثاني بين الدكتور على عبدالعال ورئيس برلمان أيرلندا، حيث زار وفد برلمانى أيرلندى كبير مصر في منتصف يناير 2017 برئاسة رئيس مجلس النواب ورؤساء وممثلى الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان الأيرلندى، وألتقي أعضاء الوفد برئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين المصريين، وبحث الوفد سبل تعزيز التعاون الثنائى في مختلف المجالات.
وعقب هذا اللقاء أقام رئيس مجلس الشيوخ الأيرلندي، "دينيس أودرنيفان" مأدبة غداء على شرف الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والوفد المرافق له.
وفي اللقاء الموسع بين الوفد البرلماني المصري مع نظيره الأيرلندي تم تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصري برئاسة النائب عبدالحميد دمرداش وكيل لجنة الزراعة ونظيره الأيرلندي برئاسة النائب الأيرلندي دراج اوبريان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات