رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الحديد والصلب» تمتلك خردة بـ5 مليارات جنيه.. والشركة تخسر 899.6 مليونا

 شركة الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب

تمتلك شركة الحديد والصلب إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية بوزارة قطاع الأعمال؛ خردة بـ5 مليارات جنيه، وباعت منها اليوم 230 ألف طن لشركة حديد المصريين، وفقا لمتوسط الأسعار في البورصة العالمية.


وتسعى وزارة قطاع الأعمال للاستفادة من الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات التابعة لها، بما يسهم في توفير السيولة المالية اللازمة للشركات وتحسين الوضع المالي بالشركة.

وتستهدف الحديد والصلب التعاون مع شركة حديد المصريين لشرائها حديد بجبل التراب والمقدرة بنحو 700 ألف طن، إلى جانب بعض الخردة الزهر وبعض الخامات الأخرى.

وسجلت الحديد والصلب صافي خسارة بلغ 899.6 مليون جنيه منذ بداية يولي و2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 750.26 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق عليه (2016-2017)، وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي، حيث سجلت 1.617 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.619 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق به.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال العام المالي الماضي إلى تحرير أسعار الصرف، ما أدى إلى زيادة وتضاعف أسعار المستلزمات وأهمها فحم الكوك، بالإضافة إلى زيادة أسعار الطاقة من غاز وكهرباء، ونفت الشركة في وقت سابق النية أو الاتجاه لتصفية الشركة، وأن هناك مساعي لتطويرها وإعادتها إلى سابق عهدها.
Advertisements
الجريدة الرسمية