X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
إصابة صاحب محل في حريق مخزن بويات بشبرا الخيمة إيمري جان: هكذا يتصرف رونالدو مع زملائه في الفريق تجديد حبس عاطلين لاتجارهما في الحشيش والأستروكس بالأميرية الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية نائب محافظ القاهرة: تطوير 5 كيلو مترات من كورنيش النيل «الجيزة» تعيد تشكيل لجان التظلمات من لجان المباني الآيلة للسقوط استهداف مليون و130 ألف طالب للكشف عن أمراض التقزم بالشرقية (صور) مصرع 4 وإصابة 40.. حصيلة حوادث الشرقية خلال 72 ساعة (صور) على أنغام «بلد عمر الشريف».. المفرجات عنهن ترقصن فرحا بخروجهن (فيديو) وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أسرة مصري توفي في حادث بإيطاليا المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 3 دول غدا.. افتتاح مقر «المصريين الأحرار» في المنوفية لاعب بتروجت: يحق لـ«جنش» وعبد الله السعيد الانضمام للمنتخب الزمالك يبدأ أولى خطوات استقدام الحكام الأجانب وصول نقيب الصحفيين الجديد إلى مكتبه الرقابة المالية تنتهي من مشروع لتعديل بعض أحكام صناديق الاستثمار العقاري زاكاري ليفي يروج لفيلمه Shazam بإطلالة أنيقة (صور) حبس مسن بتهمة النصب في الساحل وفاة اللواء طيار أنيس خضير صاحب أخطر مهمة جوية في حرب الاستنزاف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 11:06 م
إيمان الحديدي
 
"ست بمائة رجل" جملة اعتدنا كثيرًا على سماعها وارتفع صداها في الآونة الأخيرة، بعدما تقلدت النساء بمناصب كبرى فاقت بها الرجال، ليس ذلك فقط لكنها قامت بذلك جانب قيامها بدورها كأم على أكمل وجه، ولم تمنعها أمومتها من ممارسة نشاطاتها ودورها في حياة العمل حتى أصبحت تفوق مواقف الرجال، احيانا.

بالنسبة للمجتمع تبدأ لحظات الهجوم على الأم عندما تلد طفلها، ليبدأ صراع طويل كيف تستطيع ممارسة عملها، وفي نفس الوقت الاهتمام بما قد يحتاجه أطفالها، وقدرتها على إدارة ذلك كله في عصر جوهره هو الفرد، وخاصة إذا كانت هذه الأم تشغل منصبا سياسيا كبيرا كرئيس وزراء دولة أو شرطية أو شخص يتابعه الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي.

رئيسة وزراء نيوزيلندا

جاسيندا أرديرن، لم تؤثر أمومتها على منصبها كرئيسة وزراء، وظهرت أمام الجميع، وهي تحمل طفلتها الرضيعة التي يبلغ عمرها 3 أشهر في اجتماعات الأمم المتحدة أمام زعماء العالم.

وكانت جاسيندا اضطرت إلى أخذ طفلتها برفقتها خلال اجتماعات الأمم المتحدة كي تستطيع إرضاعها، بسبب رفضها تغذيتها على اللبن المجفف أو الغياب عن طفلتها لفترة طويلة، مما اضطرها إلى حملها خلال عملها، كما أن زوجها كلارك جيفورد أعلن أنه سيشاركها في حمل الطفلة خلال مناقشتها الحديث مع باقي الوزراء، كما تعد جاسيندا أصغر رئيسة وزراء في نيوزيلندا، وأول من أخذ إجازة لرعاية الطفل وهي في السلطة.

عارضة أزياء

لم يمنعها وقوفها على منصة عرض الأزياء من إرضاع طفلتها وممارسة عملها في آن واحد، ولم تخجل عارضة الأزياء الشهيرة مارا مارتن من فعل ذلك أمام الجميع خلال عرض أزياء في مدينة ميامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وحملت مارتن ابنتها أريا البالغة 5 أشهر، على منصة العرض وهي ترتدي "بيكيني" ذهبي اللون، في عرض سنوي يعرف باسم (Sports Illustrated)، لملابس البحر.

شرطية برازيلية

وفي البرازيل طغت الأمومة على شرطية أرجنتينية، حيث إنها بادرت بلا تردد وبشكل تلقائي إلى إرضاع طفل صغير سمعته يبكي جائعًا ووحيدًا في أحد مستشفيات العاصمة "بوينس اير"، ولم تبالِ كونها شرطية ذات منصب حساس، وعلى الفور أرضعت الطفل خلال ممارستها لعملها.

وكانت الشرطية سيليستا آيالا، تزور مشفى "لا باتا" للأطفال خلال دوامها الرسمي، عندما شاهدت طفلا يبكي من شدة جوعه، دون التفات أحد من الممرضين للاعتناء به، على الفور ذهبت للاعتناء به.

كما صور أحد زملاء الشرطية لحظة إرضاعها للطفل الجائع، وقام بنشر الصورة عبر فيس بوك ليري العالم الحب الاستثنائي الذي أظهرته آيالا للطفل، ونالت الصورة إعجاب الملايين حول الأرجنتين والعالم، الأمر الذي دفع الشرطة البرازيلية لتكريم الشرطية رسميا، وكذلك شكرها على العمل الإنساني اللافت.



«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)
«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)
«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)
«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)
«ست بـ100 رجل».. أمهات في مناصب سيادية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات