رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدن جامعة القاهرة تبدأ التسكين وأخر موعد أكتوبر المقبل

فيتو

مع بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، استعدت المدن الجامعية بالقاهرة لاستقبال الطلاب الوافدين من المحافظات والأقاليم من خارج القاهرة، وتقديم كافة الرعاية والخدمات لهم خلال دراستهم في كلياتهم بحسب تنسيقهم، وتستقبل المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة الطلاب، وفقًا للجدول المعلن بمركز الكمبيوتر الخاص بالمدن.


جدول التسكين
وأعلنت جامعة القاهرة جدول تسكين المدن الجامعية للطلاب المغتربين، وبدأ التسكين يوم السبت 22 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 18 أكتوبر لمدة أربعة أسابيع لطلاب كليات الجامعة كافة، وطلاب السكن المشروط.

وبدأ جدول التسكين بتسكين طلاب كليات «الهندسة- الطب البشري- التخطيط العمراني- علاج طبيعي- صيدلة- طب أسنان- زراعة- سياسية- علوم- آثار تربية نوعية- طب بيطري- إعلام- حسابات-حقوق- تجارة- رياض أطفال»، وتستكمل المدينة تسكين طلاب كليات «دار العلوم- التخلفات» هذا الأسبوع.

الأسبوع الثاني، تستكمل المدن تسكين طلاب كليات «صيدلة- تمريض- زراعة- والتخلفات»، حتى 11 أكتوبر المقبل، وتستغل الفترة من 12 حتى 18 أكتوبر في تسكين طلاب السكن المشروط «الذين لا تنطبق عليهم شروط السكن».

موعد التغذية
وأكد مصدر مطلع بمدن جامعة القاهرة أنه لن يتم توزيع التغذية على الطلاب، إلا عقب الانتهاء من التسكين أولا، مشيرًا إلى أن التغذية لا توزع عادة إلا عقب الانتهاء من التسكين كاملًا.

وأضاف المصدر لـ«فيتو»، أن التغذية ستبدأ مع نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه لن يتم توزيع التغذية خلال شهر أكتوبر، للانشغال بتسكين الطلاب لنهاية الشهر تقريبًا.

وتابع: أن الوجبات يتم استلامها عن طريق متخصصين وأطباء بيطريين يوميا، ويتم معاينتها ومعاينة جودتها، ثم يتم إعدادها من الصباح الباكر بواسطة طباخين متخصصين، ومن ثم يتم توزيعها في صالة الطعام في كل مدينة حسب المواعيد المحددة، ويستلم الطالب وجبة الغداء وبعدها وجبة العشاء ووجبة إفطار لليوم التالي، مضيفًا أنه يتم وضع جدول الـصناف، من قِبل أطباء متخصصة لتحديد نسب البروتين والنشويات والسكريات والفواكه لكل طالب.

رسوم السكن
يسدد الطالب بمدن القاهرة الجامعية رسوم المكوث بالمدينة خلال الشهر الأول كاملة، والتي تبلغ 340 جنيها للطالب القديم، و440 جنيها للطالب المستجد، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

أما بالنسبة للطلاب المستغنيين عن التغذية خلال فترة السكن، يسددون الرسوم كاملة بشهر أكتوبر، ويتم تخفيفها خلال الشهور المقبلة، بعد طلب عدم المحاسبة على التغذية، والاعتماد على طعامهم الخاص.
Advertisements
الجريدة الرسمية