الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

7 ملايين يورو لتطوير القطاعات الخدمية بالفيوم

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم


أكد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أن برنامج الاتحاد الأوروبي سيمنح المحافظة 7 ملايين يورو لتأهيل وتطوير قطاعات الزراعة والري والسياحة والبيئة.

وأضاف محافظ الفيوم في تصريحات صحفية، أن المنحة توفر فرص عمل للشباب العاملين بالقطاعات الخاضعة للتطوير، ما يساعد في رفع معدلات الدخل للأسر المستفيدة.

ولفت المحافظ إلى أن فريق العمل المكلف بإعداد خطة التطوير، بصدد كتابة مقترح لتشكيل لجنة العمل المحلية للسياحة البيئية لتسويق المحافظة سياحيًا وأثريًا في الداخل والخارج، حتى يتم وضع المحافظة على الخريطة السياحية العالمية.

وقال ماريو مارجوتا رئيس فريق عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية في مصر، إن البرنامج يتولى تبطين المساقي والخلجان وتدبيش وعمل تكاسي للترع بمحافظة الفيوم، للحفاظ على مياه الري وتقليل نفقات التطهير.

وأضاف مارجوتا في تصريحات صحفية، عقب لقائه اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أنه جار العمل بخليج أولاد محمد بعزبة قلمشاه بقرية قلهانة وصولًا لقرية قلمشاة بمركز إطسا، بطول 4 كيلو مترات وتضم هذه المسافة 15 مسقى، وخليج بيهمو بمركز سنورس بطول 3،8 كيلو مترات، إضافة لنظام الري الحقلي الحديث بمركزي إطسا وسنورس.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067