رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاطف فاروق يكتب: لغز اعتذار محاسن لوقا عن عدم الترشح لرئاسة النيابة الإدارية (مستندات)

عاطف فاروق
عاطف فاروق

حصلت "فيتو" على صور ضوئية من مذكرتي اعتذار المستشار محاسن كامل لوقا، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية عضو المجلس الأعلى، عن عدم الترشح لمنصب رئيس هيئة النيابة الإدارية، مرتين على التوالي عامي 2017 و2018 لظروف خاصة بها، لم تفصح عنها.


أكدت المستشار "محاسن لوقا" بمذكرتيها، الأولى المؤرخة في 11 يوليو 2017 والثانية المؤرخة في 17 أبريل 2018، التي قدمتهما باسم المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية ونواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى، أنها تعتذر عن عدم الترشح لمنصب رئيس الهيئة، لأسباب خاصة بها.

وطلبت "لوقا" تسجيل الاعتذارين بمحاضر جلستي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية المحددة، اللتين انعقدتا في المرتين، لاختيار المرشح لرئاسة الهيئة.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رددت "مزاعم كاذبة" على خلاف الواقع والحقيقة الثابتة بمحاضر جلسات المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، أنه تم استبعاد المستشار "محاسن لوقا" من الترشيح لرئاسة النيابة الإدارية مرتين رغمًا عنها، وأنها لم تعتذر عن عدم الترشح لهذا المنصب رغم عضويتها بالمجلس الأعلى، وكونها أقدم نواب رئيس الهيئة.

يُذكر أن المجلس الأعلى أو الخاص لكل هيئة أو جهة قضائية، يختص دون غيره بتسيير شئونها، ومن بينها اختيار المرشحين لرئاسة الهيئة القضائية أو الجهة القضائية في نهاية كل عام قضائي، تمهيدا لتعيينه رئيس لها.. ومع صدور القانون رقم ١٣ لسنة ٢٠١٧ بشأن تعيين رؤساء الهيئات القضائية، كانت المستشار محاسن لوقا من بين المرشحين لتولي رئاسة النيابة الإدارية، حيث يشهد لها الجميع بحسن الخلق والتميز الفني، وتقبل الأعضاء لها قبولا حسنًّا.. إلا إنها اعتذرت رسميًا و"كتابة"، أمام رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية عن عدم الترشح لمنصب رئيس هيئة النيابة الإدارية مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، لأسباب خاصة بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية