رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حجز أراضي النشاط العمراني في 11 مدينة جديدة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تبدأ غدا الثلاثاء، سحب كراسات الشروط، لـ27 قطعة أرض بنشاط عمرانى متكامل، تطرحها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 9.95 و117 فدانًا، في 11 مدينة جديدة، وإجراءات حجزها كالتالي:


- الأراضي المطروحة في مدن : (الشيخ زايد – 6 أكتوبر – القاهرة الجديدة – أسوان الجديدة – السادات – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – أخميم الجديدة – المنصورة الجديدة)، و3 قطع أراضٍ بنشاط سياحى، بمساحات تتراوح بين 19 و105 أفدنة، بمدينتي أسوان ودمياط الجديدتين.

- مطروحة للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فني ومظروف مالي).

- تتقدم الشركة بعرض فنى وعرض مالى وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط.

- تُعقد جلسة الاستفسارات بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر يوم الثلاثاء الموافق 9/ 10/ 2018.

- التقييم الفنى للعروض طبقًا للضوابط العامة.

- يتم تقديم العروض وفتح المظاريف الفنية بجهاز المدينة المُقدم بشأنه العطاء يوم الأربعاء الموافق 31/ 10/ 2018

- سداد تأمين دخول المزايدة، والذي يتراوح بين 250 ألف جنيه و13 مليون جنيه، بشيك مصرفى باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر لصالح الهيئة بناءً على طلب المتقدم بعرضه للمزايدة، ويُقدم ضمن المظروف الفنى.

- يتم الإسناد على أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنيًا، والسعر المُقدم في العرض المالى هو سعر السداد الفورى.

- ونظام السداد كالتالي:

- استكمال سداد 10 % من قيمة الأرض الراسى بها المزايدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مصاريف مجلس الأمناء) خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور أمر الإسناد.

- سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور أمر الإسناد.

- يجوز سداد باقى القيمة على 4 سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية مضافًا إليها عائدًا استثماريًا يُعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2 % على الرصيد المدين، بالإضافة إلى 0.5 % مصاريف تحصيل ويتم تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.
Advertisements
الجريدة الرسمية