الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يتفقد أعمال ترميم قصر البارون (صور)


تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الإثنين، قصر البارون إمبان بشارع العروبة بمصر الجديدة، للوقوف على سير أعمال مشروع الترميم الجارية.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تفقد قصر البارون، بشارع العروبة بمصر الجديدة منذ عدة أشهر، برفقة أعضاء لجنة الإشراف الهندسي والأثري من وزارة الآثار والعميد هشام سمير، مساعد الوزير للشئون الهندسية، والدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ونائب دائرة مصر الجديدة والنزهة، ومحمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية.

وأوضح عبد العزيز، أنه تم الانتهاء مما يقرب من 40% من أعمال ترميم القصر وسيتم في الفترة المقبلة استكمال أعمال التدعيم الإنشائي لأسقف البدروم وترميم جميع أسقف القصر، بالإضافة إلى تشطيب الواجهات والعناصر الزخرفية الموجودة به، واستكمال النواقص من الأبواب والشبابيك، مشيرا إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق لإنجاز المشروع في الوقت المحدد له استعدادا لموعد افتتاحه الوشيك.

كما ناقش العناني، المقترحات الخاصة بإتاحة القصر للزيارة، وكيفية وضع مشروع يجعل من القصر ليس فقد مزارا أثريا سياحيا إنما تحويله إلى متنزه اجتماعي ثقافي يجذب الجميع له، بتوفير مراكز خدمية ومطاعم وكافيتريات وتقديم عرض "الكالتشوراما" لإثراء زواره بالمعلومات الأثرية والتاريخية عنه وعن تراث مصر الجديدة، خاصة لتوعية أهاليها ببرامج تعريفية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063