رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نظام غذائي مخصص لمرضى عمليات السمنة

فيتو

عمليات السمنة من أسرع حلول القضاء على الوزن الزائد، وهناك العديد من الفتيات تلجأ لها للحصول على جسم رشيق في أسرع وقت ممكن.

ويقول الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، إنه لا يوجد حرمان من الأكل بعد عمليات السمنة، حيث يتناول المريض جميع أنواع الأكل لكن بطرق محددة وبكميات قليلة مع الالتزام بالفيتامينات والمكملات الغذائية التي ينصح بها الطبيب بعد العملية.


وأضاف "المصرى" أنه لا بد من الالتزام بنظام غذائى معين خاصة في الأسابيع الأولى ويبدأ ذلك بشرب السوائل بكثرة، ثم تأتى مرحلة الأكل الذي يسهل بلعه، تليها مرحلة الأكل المهروس مثل شوربة الخضار والفراخ والسمك واللحم المسلوق بشرط أن يكون مهروسا جيدًا.

وتابع، أنه من الطبيعى حدوث ترهلات في بعض الأماكن بعد عمليات السمنة نتيجة لفقد كمية كبيرة من الوزن ولكن لحسن الحظ، هناك بعض الطرق والنصائح التي تساعد على التغلب على هذه الترهلات، أهمها شرب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وبالتالى مرونته ويفضل تناول لترين ماء يوميا بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين والإيلاستين المسئولين عن مرونة ونضارة الجلد مثل الجبن، الحليب، البقوليات، المكسرات والسمك، وممارسة الرياضة للحصول على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد.
Advertisements
الجريدة الرسمية