X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور) «الإداري» تنظر دعوى تطالب بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع وتصدير لحومها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصير الحزب السياسي لـ«دعم مصر» بعد فوز «القصبي» برئاسة الائتلاف

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:13 م
عبد الهادي القصبي عبد الهادي القصبي محمد زكريا
 
يبدو أن الحزب السياسي الذي سعى ائتلاف «دعم مصر» طوال الفترة الماضية إلى تكوينه كان سببا رئيسيا في التراجع الواضح للائتلاف على الساحة، فعندما بدأ الإعداد لتكوين الحزب ظهرت الخلافات داخله من الأعضاء والقيادات وخاصة من الأحزاب الكبرى سواء بالرفض أو الموافقة.

بدأت الفكرة تنتشر على الساحة السياسية بعد الانتخابات الرئاسية الماضية، وبدأ الائتلاف يعقد اجتماعات مستمرة لمكتبه السياسي، وهيئة المكتب، ويوجه دعوات مستمرة للصحفيين والإعلاميين للحضور بمقره في التجمع الخامس، وأثناء هذه المشاورات كان هناك رفضًا واضحًا من أكثر الأحزاب في التنازل عن هويتها تحت غطاء حزب دعم مصر، ومنها حزب مستقبل وطن الذي كان يمتلك أكبر هيئة برلمانية في الائتلاف حينها، وحزب الشعب الجمهورى الذي أعلن موقفه بالرفض منذ البداية، وأيضا حماة الوطن رفض التنازل عن هويته.

وشكل الائتلاف بالفعل لجنة قانونية من أعضاء المكتب السياسي لدراسة الأمر واتخاذ كل الإجراءات القانونية في تشكيل حزب سياسي من ائتلاف دعم مصر لكن الأمر توقف كثيرا بعد إعلان تشكيلة حزب مستقبل وطن.

مستقبل وطن يعلن تشكيلة قيادته الجديدة

واستمر الائتلاف في مسألة تكوين الحزب رغم الرفض الواضح، حتى أعلن حزب مستقبل وطن تشكيلته القيادية الجديدة التي ضمت أغلبية نواب البرلمان وقيادات كبرى من الائتلاف، فمن هنا توقف الأمر إلى أن أعلن المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر السابق عدم ترشحه على رئاسة الائتلاف بعد عامين قضاها على كرسى رئاسة الأغلبية، وصعد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيسا بالتزكية بعدما عزف الجميع عن الترشح في مواجهته.

أحزاب الائتلاف
ويقول الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس الائتلاف إن الحزب السياسي قائم وبقوة، وهناك مجموعة من الأحزاب السياسية داخل المجلس النيابي موجودة في الائتلاف.

ائتلاف فقط
وأضاف أن اللائحة الداخلية للائتلاف تسمح بوجود نخبة من الأحزاب تحت مظلته، خاصة وأن معنى الائتلاف هو الانحياز للدولة المصرية، وهناك كم كبير من الأحزاب تسعى جاهدة لصالح الدولة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات