رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 أماكن لاستخراج مصدرات الأحوال المدنية للمصريين المقيمين بالخارج

فيتو

واصل قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية، تفعيل دور السجلات المدنية المخصصة لاستخراج الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج.


وتولي الأماكن الخمسة بالمركز النموذجي للوثائق المميكنة بالعباسية، ومحافظات "الغربية، الإسماعيلية، الإسكندرية، أسيوط"، إثبات جميع الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج (ميلاد – وفاة – زواج – طلاق) وإدخالها على الحاسب الآلي، تمهيدًا لإصدار وثائق ثبوتية مميكنة، حيث يتطلب على راغبي إثبات تلك الإجراءات تقديم الوثيقة الدالة على الواقعة الثبوتية التي تمت خارج البلاد، موثقة من السفارة المصرية بالخارج، أو اعتمادها من مكاتب تصديقات وزارة الخارجية المتواجدة بالبلاد.

تلقى الخطابات الواردة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، سواء بالتبعية للأم المصرية أو الزواج من مصري، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء رقم قومي لمكتسبي الجنسية، وكذا الخطابات الخاصة بفقد الجنسية وردها وإسقاطها.

استقبال الطلبات الواردة من السفارات المصرية بالخارج عن طريق وزارة الخارجية لإثبات جميع الوقائع الثبوتية التي تحدث للمصريين بالخارج، ويتقدمون بها لسفاراتنا بالخارج لإثباتها واستخراج وثائق مميكنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية