X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
فرحة الحاجزين في بدر بعد استلام وحداتهم من الجهاز ( صور) لحظة مصادرة 10.5 طن لحوم فاسدة و6180 طفاية حريق مغشوشة بالقليوبية (فيديو) محافظ بني سويف: 164 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصناعي ببياض العرب مباحث التموين تضبط 22 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار في الجيزة ميتشو يدرب لاعبي الزمالك على خطة مباراة السوبر أمام الأهلي وزير الرياضة يتدخل لإقناع سمير حلبية بالموافقة على رحيل إيهاب جلال لتدريب المنتخب أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبل موقعة وفاق سطيف.. تاريخ طويل جمع الأهلي والأندية الجزائرية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 04:24 م
فريق النادى الاهلى فريق النادى الاهلى عمرو ثروت ‏
 
يخوض الفريق الأول بالنادي الأهلي بعد صعوده للدور نصف النهائي للمرة الـ15 في بطولة دوري الأبطال، والـ21 في تاريخ بطولات الأندية الأفريقية مساء الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر المقبل، مباراة نارية مع نادي وفاق سطيف، وهي المباراة الـ18 في تاريخ مواجهات الشياطين الحمر مع الأندية الجزائرية.

وتنقسم مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية إلى 14 مباراة في دوري الأبطال، ومباراتين في بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأفريقي، لعب فيها مع 5 أندية جزائرية هي مولودية الجزائر، وشبيبة القبائل، ووفاق سطيف، وشباب بلوزداد، واتحاد العاصمة.

بدأت مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 1976، في أولى مشاركات الأهلي ببطولات الأندية الأفريقية، وكانت في دور الـ16 لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري مع نادي مولودية العاصمة، وفي الجزائر خسر الأهلي بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء أحرزها محمود الخطيب وخرج من البطولة، وأكمل مولودية المشوار للنهاية وفاز بالبطولة.

عام 1981 كان مقررا أن تكون ثاني المواجهات مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

عام 1984 كانت المواجهة مع نادي مولودية العاصمة الجزائرية في دور الـ16 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 أحرز الهداف طاهر أبو زيد هدفا، ومجدي عبد الغني هدفين، وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 1988 لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

عام 2001 التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005 التقى الأهلي في دور الستة عشرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف محمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بها.

عام 2006 التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق أحرز هدفي الأهلي محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010 التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمد ناجي «جدو»، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي وخرج من البطولة بعد الخسارة من الترجي.

عام 2011 التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف، وجاء الأهلي ثالثا في مجموعته وخرج من البطولة.

آخر المواجهات كانت في 2015 على كأس السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف منافس الأهلي في البطولة الحالية، وفي مدينة البليدة الجزائرية تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

وبهذا تكون محصلة مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية، فوز الأهلي في ثماني مباريات منها مباراتين بالجزائر، وتعادل في خمسة مباريات وخسر في أربعة، أحرز لاعبوه تسعة عشرة هدفا واستقبلت شباكه أربعة عشرة هدفا، ويعد عماد متعب هداف الأهلي في مرمى الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات