رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم العالي: مسابقة السيسي خلقت تنافسا بين الجامعات

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة أسيوط تعد واحدة من أعرق الجامعات المصرية، التي خرجت أجيالا وأسماء لامعة في مختلف التخصصات العلمية، وأشار إلى مكانة الجامعة المتميزة ودورها في خدمة أبناء الصعيد.


جاء ذلك خلال مشاركة الوزير صباح اليوم الأحد، في مراسم تحية العلم بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات.

وأضاف الوزير أن جامعة أسيوط تضم 84 ألف طالب يمثلون قوة بشرية هائلة تستطيع إنجاز الكثير في مسيرة تقدم الصعيد ونهضته، مطالبًا الطلاب بالعمل والاجتهاد مع الاهتمام بالمشاركة الإيجابية والقوية في الأنشطة الطلابية.

وأكد عبد الغفار أهمية المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، التي دعا خلالها إلى تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل جامعة، مشيرًا إلى أن الإعلان عن المسابقة أسهم في خلق جو تنافسي بين الجامعات وحرص كل جامعة على رفع كفاءتها على النحو الأفضل.

وأشار الدكتور طارق الجمال إلى أن الجامعة اتخذت عددًا من الإجراءات للمنافسة في مسابقة أفضل جامعة، التي تضمنت تجميل الحرم الجامعي، ورفع كفاءة المنشآت والمباني والقاعات الدراسية والمدينة الجامعية، إلى جانب البدء في خطة الجامعة في إجراء بعض التعديلات لإتاحتها لذوي الإعاقة ضمن مبادرة إعلان جامعة أسيوط صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن الدكتور شحاتة غريب عن فوز كلية الطب البيطري بالمركز الأول وكلية التمريض بالمركز الثاني وكلية العلوم بالمركز الثالث.

وأشار إلى انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بتقييم كليات الجامعة لاختيار الكلية الأفضل، وخلق معايير تتضمن تقييم المداخل الرئيسية والبوابات والمدرجات والمرافق العامة، والتأكد من إجراء عمليات المراجعة الشاملة، وإصلاح الأعطال بجميع المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وكل الملحقات والمرافق الخدمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية