X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها نائب مطروح يطالب بإعادة التسعير في تقنين الأراضي المصري يكتسح المصانع الحربية ١١/ ٠ وديا (صور) «رياضة النواب» عن الكان: بداية حقيقية للنهوض بالمنظومة هيفاء وهبي تتألق بإطلالة زرقاء في أحدث ظهور (صور) ديسابر يستثني السعيد والشناوي من تدريبات الفريق.. اعرف التفاصيل العثور على جثة طفل مجهول غرق بترعة في أسيوط غدا.. أماني السويسي تحيي حفلا غنائيا بمهرجان «نفطة» بتونس في جولة أفريقية جديدة.. عبد العال يتوجه إلى كينيا ورواندا بورصة بيروت تختتم تداولاتها الأسبوعية على ارتفاع النيابة: لا شبهة جنائية في وفاة سيدة بمدينة نصر أمير طعيمة: شجعنا الجزائر لأننا كبار وليس من أجل عيون بلماضي محاكاة محكمة العدل الدولية بحقوق المنصورة.. صور لاسارتي يحفز نجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون أوقاف السويس: فتح باب التقدم للمراكز الثقافية الإسلامية 27 يوليو رمضان صبحي يكتفي بتدريبات الجيم ومحمود وحيد يواصل برنامج التأهيل تفاصيل جلسة لاسارتي مع عبد الحفيظ والسولية قبل مران الأهلي تدريبات استشفائية لـ 7 لاعبين بالأهلي استعدادا لـ"المقاولون" طارق عبدالله مديرا فنيا لشباب الداخلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 أطعمة قدميها لأسرتك لحمايتهم من نزلات البرد الخريفية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 08:10 م
ريهام الصواف
 
مع استقبال العام الدراسي الجديد، نستقبل فصل الخريف، مما يتطلب المزيد من الحرص من العدوى، لانتشار نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه لا بد أن تحرص كل أم أن تختار الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تقوي المناعة، لحماية أفراد أسرتها من عدوى نزلات البرد الخريفية، خاصة مع الذهاب للمدرسة، الأمر الذي يزيد من نسبة العدوى.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، أهم الأطعمة التي يمكن تناولها بانتظام خلال فصل الخريف، لتقوية جهاز المناعة، لكل أفراد الأسرة.

العسل
يحمي الجلد من الجفاف، ويعالج الالتهابات، ويعيد إليه الرطوبة الطبيعية، كما أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا، ومقوي طبيعي للمناعة.

فواكه البحر
التركيز على تناول المحار والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون مفيدة للجسم والجلد بشكل خاص، لأنها تحتوي على الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل من جفاف والتهابات الجلد.

كما أن الأوميجا 3 يساعد في علاج أمراض الأكزيما والصدفية، والزنك يساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت.
كما أنه يقوي الجهاز المناعي، مما يحمي الجسم من العدوى والفيروسات.

البيض
صفار البيض مصدر مهم لفيتامين (أ) الذي يجدد خلايا الجلد، كما أنه مصدر للالبيوتين "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على الليسيثين، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا.
أما بياض البيض فيحتوي على 40 نوعا من البروتينات المختلفة والمياه، فهو يرطب الجسم ويحميه من الجفاف.

الحمضيات
لأنها تحتوي على فيتامين C لا بد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم، وهو العنصر الذي يعتني بالجلد، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات