رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لأول مرة في الوادي الجديد.. إنترنت وزي موحد لطلاب المدارس (صور)

فيتو

انتظمت العملية الدراسية في أول يوم لها بمحافظة الوادى الجديد، واستقبلت 444 مدرسة على مستوى مراكز المحافظة الخمسة 62 ألف طالب، فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم عن دخول 7 مدارس الخدمة منها إنشاء حديث والآخر كان يخضع لصيانة شاملة.


واستقبلت عدد من المدارس طلابها بالبالونات وبوكيهات الورد والهدايا، كما لجأت إلى مشاركة عدد من الشخصيات الكرتونية في الطابور الصباحى، فضلا عن توزيع الحلوى على أولياء الأمور.

وقامت عدد من المدارس الأخرى بدهان فصول الصف الأول الابتدائي باللون الأخضر لإدخال البهجة في نفوس التلاميذ، فيما دفعت مديرية أمن الوادى الجديد بعناصر الشرطة النسائية لتأمين مدارس الفتيات الثانوية والتواجد في الطابور المدرسى.

زى موحد
وأعلن الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن المحافظة تطبق نظام الزي الموحد لأول مرة على جميع المراحل التعليمية بجميع المدارس على مستوى المحافظة، وذلك بعد نجاح التجربة بشكل كبير العام الماضي عندما تم تطبيقها بإدارة الخارجة التعليمية.

وأشار التداوى إلى أن مصنع المحافظة تولى عملية تصنيع الزى للطلاب كما أنه يتم توزيعه للطلاب الأيتام مجانا وبالتقسيط للعاملين بالحكومة، لافتا أن الهدف من توحيد الزي تقليل الفوارق الاجتماعية وتحقيق الانضباط المدرسي.

إنترنت فائق السرعة
كما أكد التداوى أنه تم توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ27 مدرسة ثانوية، كما يجرى حاليا توصيل الإنترنت لــ 70 % من مدارس الوادى الجديد وذلك بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات، مضيفا أن هناك بعض المدارس ستحرم من الإنترنت في المناطق النائية لعدم وجود كابلات اتصالات بها.

كما أضاف التداوى إنه سيتم التواصل مع المدارس إلكترونيا عبر برنامج سكاي بي، وذلك بهدف متابعة العملية التعليمية والتعرف على المشكلات التي تواجه العاملين بهذه المدارس أولا بأول.

الانتهاء من أعمال الصيانة
وأشار التداوي إلى أن جميع مدارس المحافظة خضعت لصيانة بسيطة بتكلفة 300 ألف جنيه، كما تم إحلال كلى لبعض المدارس، وتم بناء أسوار وإلغاء الفترات المسائية كما سيتم أيضا البدء في إنشاء مدارس جديدة لدعم القرى النائية والمناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

توفير المواصلات
وأكد التداوى، أنه تم وضع حل لأزمة المواصلات للطلاب والعاملين بالقرى البعيدة؛ لضمان وصولهم لمدارسهم وتوفير مواصلة آمنة بشكل يومى، وبالأخص قرى الفرافرة وقرى مركز باريس ودرب الأربعين والثمانين.

وقال إنه تم الاتفاق مع إدارة المواقف على توزيع أتوبيسات وخطوط سير للمناطق المحرومة وإعداد اشتراكات للطلاب والمدرسين والاتفاق على مواعيد محددة تتماشى مع اليوم الدراسي ومواعيد العمل اليومية.
Advertisements
الجريدة الرسمية