الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بني سويف يشارك في طابور الصباح وتحية العلم (صور)


شّارك المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، صباح اليوم الأحد، في طابور الصباح وتحية العلم، خلال تفقده عدد من مدارس مدينة بني سويف، في أول أيام الدراسة، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

ورافق المحافظ خلال جولته على المدارس، كل من: الدكتور عبد الرحمن برعي، عضو مجلس النواب ومحمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم والمستشار أحمد عبد الجواد، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة واللواء محمد كمال، رئيس مركز ومدينة بني سويف وعدد من التنفيذيين ومسئولي التربية والتعليم.

حيث شهد المحافظ ومرافقيه، جانبًا من طابور الصباح بمدرسة شجرة الدر الابتدائية، الذي تضمن فقرة الإذاعة المدرسية وأداء تحية العلم، وألقى المحافظ كلمة موجزة في الطابور تحدث خلالها إلى الطلاب وحثهم على الانتظام في الحضور والمذاكرة والتفاعل مع المعلمين والتركيز في التحصيل الدراسي، من أجل المشاركة في بناء وطنهم مصر ورفع رايته دائما، وتحقيق تقدمه وازدهاره.

كما زار المحافظ مدارس: الشهيد محمد قصلة الثانوية بنات والشهيد محمد أنور السادات الإعدادية بنين، متفقدًا عددًا من الفصول لمتابعة مستوى أداء المنظومة التعليمية المدرسة خاصة في جانب الأنشطة ومكتبة المدرسة، مؤكدا على أهمية الأنشطة في بناء شخصية الطالب علميا وفكريًا وبدنيًا.

وصّرح المحافظ، أن عدد المدارس بالمحافظة 2153 مدرسة بها 16 ألفا و296 فصلا وتستوعب ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية منها 30 مدرسة جديدة "إنشاء وتجديد" بتكلفة تزيد على 154 مليون جنيه أضافت 456 فصلا دراسيا جديدا، مما يسهم بشكل كبير في تقليل كثافة الفصول.

فيما أكد محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم استلام 95% من كتب المرحلة الابتدائية، و100% من كتب المرحلة الإعدادية، و64% من كتب المرحلة الثانوية، وجار بشكل متتابع استلام باقي الكتب بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والوزارة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067