رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صندوق مكافحة الإدمان: الكشف عن المخدرات بين العاملين بمحافظة دمياط

صندوق مكافحة وعلاج
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن، رئيس مجلس إدارة الصندوق بروتوكول تعاون مع محافظة دمياط بهدف تنفيذ حملات الكشف عن المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، وكذلك تنفيذ برامج وقائية خاصة في المناطق الأكثر عرضة لمشكلة تعاطي المخدرات ومنها المنطقة الصناعية.


ووقع بروتوكول التعاون كل من عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وقال عمرو عثمان في تصريحات صحفية اليوم، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات ويهدف إلى تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة لخفض الطلب على المخدرات بكافة مراكز وقرى المحافظة وفقًا للبرامج العلمية للصندوق.

وأضاف أن هذه الأنشطة تستهدف النشء والشباب من خلال برنامج الوقاية من التدخين والمخدرات بالمنشآت التعليمية والرياضية كما تستهدف الفئات المعرضة للتعاطي والمستهدفة للدخول في دائرة المخدرات مثل السائقين والعمال وكذلك الكوادر الوظيفية التي تتعامل مع النشء والشباب مثل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ورجال الدين.

وأوضح "عمرو عثمان" أنه تم بحث أيضا كيفية إنشاء فرع للخط الساخن لصندوق "16023" لعلاج مرضى الإدمان بالمحافظة مجانا وفى سرية تامة، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان بالمحافظة برعاية وإشراف المحافظ وبرئاسة السكرتير العام وتتضمن وكلاء الوزارات المعنية بالمحافظة، وعضو من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لإعداد الخطط التنفيذية والزمنية للأنشطة المشتركة وتشكيل لجان فرعية في كل مركز تتولى عملية التنسيق وتنفيذ الأنشطة المختلفة.

وأشار "عثمان " إلى أن هناك تعاونا كبيرا من جانب محافظة دمياط وأنه سيتم تخصيص عدد من الأماكن الحيوية لإنشاء منصات إعلانية (Out Door) لاستخدامها في نشر رسائل التوعية بأضرار تعاطى المخدرات داخل المحافظة.

وأكد تنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية من ندوات وورش عمل وتدريبات ومبادرات شبابية وميدانية، لرفع الوعى بمخاطر تعاطى وإدمان المخدرات وكافة الخدمات العلاجية والتأهيلية الخاصة بمرض الإدمان مجانًا وفقًا لضوابط العمل الخاصة بالخط الساخن للصندوق (16023)، كما سيتم تنفيذ عروض مسرحية لتوعية طلاب المدارس بأضرار تعاطي المخدرات بالمسرح الروماني بمكتبة دمياط.

على جانب آخر افتتح عمرو عثمان بمرافقة حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط مقر إداري دائم لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمديرية التضامن بالمحافظة، حتى يتمكن فريق عمل الصندوق ورابطة متطوعى الصندوق من تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بالتوعية بأضرار تعاطى المخدرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية