رئيس التحرير
عصام كامل

«بيجو» تزين التقنيات الكهربائية بالتصميم الحديث (فيديو)


ضمت بيجو في طرازها الاختباري الجديد بين تصميم الماضي الكلاسيكي والتقنية الكهربائية الحديثة، تأتي بلقب e-Legend وسوف يتم الكشف عنها في معرض باريس الدولي للسيارات، حيث تستوحي تصميمها من الكلاسيكية 504 كوبيه، مع تقنيات مستقبلية حديثة.

زودت السيارة بالمحرّكات الكهربائية والبطاريات التي تزوّدها بقوّة 456 حصان وعزم دوران 590 رطل-قدم، مع بطاريات بقوّة مجتمعة 100 كيلووات-ساعة، فيما يمكّنها من التسارع إلى 62 ميل/سا في أقل من 4 ثواني، بسرعة قصوى 137 ميل/سا، وبالنسبة للمدى فإنّه 373 في شحنة واحدة، وفي حالة شحنها بالشحن السريع لمدة 25 دقيقة يمكنها قطع مسافة 311 ميل.

حيث إنّ هذا الطراز الاختباري مجهّز ليسير ذاتيًا، إمّا على نظام Soft متوسط السرعة أو Sharp عالي السرعة، ويمكن للسائق أن يتحكّم فيها من خلال وضع Legend، أو Boost الذي يضمن تجربة قيادة أقوى.

كما أنّ بيجو تعاونت مع شركة Soundhound لتجهيزها بتقنية المساعدة الشخصية المفعّلة بالصوت، وشركة Focal لتجهيزها بنظام صوت يتلاءم مع وضع القيادة المختار، وكل هذا يدلّ على مدى حداثة هذا الطراز الاختباري، كما أنّ تصميم خارجيتها عالي الأناقة سوف يجعلها بالطبع واحدة من السيارات الخاطفة للأنظار في معرض باريس للسيارات.