رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تحاصر الفكر المتطرف بالقوافل الدعوية

فيتو

منهج جديد في تسيير القوافل الدعوية تتبعه وزارة الأوقاف للمناطق الحدودية، يعتمد على نخبة من الأئمة المتميزة الذين تلقوا دورات الإمام المتميز وإمام المسجد الجامع ودورات فقه الواقع، وحروب الجيل الرابع لخلق داعية مستنير وواعي يخاطب الجمهور بما يناسب متطلبات العصر.


وأكد الدكتور عبد الفتاح الشيخ، مسئول التواصل الإعلامي بوزارة الأوقاف أن القافلة الدعوية التي انطلقت إلى مطروح تأتي ضمن جهود استهداف ومحاصرة الأفكار الخاطئة ودحضها بالحجة والدليل وفق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، وإظهار وجه الإسلام المشرق ضد تشويه انتهجته الجماعات التكفيرية والمتطرفة.

وأضاف الشيخ في تصريح خاص لـ"فيتو" أن القافلة برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف وتوجيهات رئيس القطاع الديني، الشيخ جابر طايع، لكشف فساد الجماعات المتطرفة أمام الرأى العام، وتناولت القافلة في خطبة الجمعة موضوع الإسلام والعلم وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وحثت على إخلاص النية في طلب العلم والتحلي بالأخلاق الكريمة.

وتابع: يأتي ذلك في إطار القوافل الدعوية بالوزارة والتي تجوب المحافظات الجمهورية لنشر الوعي والعمل على تشكيل العقل الجمعي بتعبئة معرفية بمشاركة عدد علماء الأوقاف وهم: الدكتور أسامة فخري الجندي والدكتور رمضان عبد السميع، والدكتور عبد الفتاح عبد القادر جمعة والدكتور محمد عبد العزيز الصفتي والدكتور محمد محمود خليفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية