رئيس التحرير
عصام كامل

معاناة 15 ألف نسمة بقرية السماحة في الدقهلية بعد هدم مدرسة (فيديو)

فيتو

يعانى أكثر من 15 ألف نسمة من أبناء قرية السماحة التابعة لمركز أجا بالدقهلية من هدم مدرسة بعد توقفها عامين الأمر الذي أغضب أولياء الأمور نتيجة توزيع أبنائهم على مدارس أخرى لفترتين.


ومن جانبه أكد عماد السعيد من أبناء قرية السماحة 59 سنة إداري بالتربية والتعليم أن مدرسة الإعدادى والثانوى المشتركة بالقرية تم هدمها منذ 3 سنوات بينهم عامان من إيقاف عمل بها، منددا بتجاهل المسئولين للأمر مطالبا إياهم بسرعة بناء المدرسة تخفيفا على الطلبة وأولياء الأمور. 

وأوضح تامر السيد طه مدرس لغة فرنسية بقرية السماحة أن القرية تعاني عدم وجود إسعاف والمدرسة التي هدمت نتج عنها تكدس بالفصول وترحيل الطلاب للترة مسائية بمدرسة أخرى، حيث يقل فيها استيعاب الطالب.

وأشار حسن على 37 سنة أن المدرسة الإعدادى والثانوى المشتركة بالقرية بعد هدمها لم يتسلمها أي مقاول إلى الآن بزعم أن الأسعار تزايدت والمناقصة التي تطرح لا تكفى لإقامة المدرسة التي تحولت لمقلب قمامة وسط تجاهل المسئولين.

ومن جانبة أكد إبراهيم السيد أبو عرب رئيس هيئة الأبنية التعليمية في الدقهلية أن مدرسة سماحة تم طرح مناقصة بشأنها مرتين ولم ترسوا على مقاول نتيجة المغالاة في الأسعار، مشيرا إلى أنه سيعاد طرح مناقصة بشأنها مرة أخرى للعمل على بنائها وحل مشكلة أبناء القرية.
الجريدة الرسمية