رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدشين مؤسسة بطرس غالي للسلام والمعرفة «كمت».. أكتوبر المقبل

الدكتور بطرس غالي
الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

دعا محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لحفل تكريم للراحل الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، وذلك في نهاية شهر أكتوبر المقبل، بناءً على قرار الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.


ويأتي هذا التكريم لدور الفقيد في تأسيس الشبكة ولمسيرته في خدمة قضايا حقوق الإنسان والسلام والأمن الدوليين من خلال المناصب التي تولاها طوال حياته الحافلة بالإنجازات.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الاحتفالية إطلاق مؤسسة بطرس غالي للسلام والمعرفة (كمت) وهي المؤسسة التي قامت بتأسيسها زوجته ليا نادلر مع مجموعة من محبيه المقربين إليه والذين عكفوا طوال الفترة الماضية على تجهيز كافة الأعمال والإجراءات اللازمة لإطلاق المؤسسة وذلك تأكيداُ لرسالة الدكتور غالي للسلام ونشر المعرفة.

جدير بالذكر أن الدكتور بطرس غالي، قيمة وقامة سياسية وقانونية، أثرى عبر مسيرته السياسة الدولية فكرا وعملًا بوصفه دبلوماسيا قديرا وخبيرا في القانون الدولي، وهو أول من تولي رئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وترأس اجتماع المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان 1993 في فيينا، والذي اتخذ خطوات تاريخية في تعزيز حقوق الإنسان والذي صدقت على وثيقته الدورة الثامنة والأربعين للجمعية العامة للأمم المتحدة قرار 121 /48 /1993، والذي مهد لإنشاء المجالس الوطنية لحقوق الإنسان في كافة دول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية