رئيس التحرير
عصام كامل

مستخدمو «Gmail» يمكنهم إلغاء الاشتراك في «الردود الذكية» على الويب

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

يتضمن تصميم جوجل الجديد لتطبيق Gmail، والذي سيصبح التصميم الإفتراضي للمستخدمين في الشهر المقبل، وميزة تسمى "الرد الذكي"، وهي الردود القصيرة أسفل رسالة البريد الإلكتروني التي يمكن للمستخدمين اختيار إرسالها بدلًا من كتابة ردهم الخاص.


وذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، بأن مستخدمي Gmail سيتمكنون من تعطيل ميزة الرد الذكي على إصدار سطح المكتب من Gmail في الأسابيع المقبلة.

ويقوم الآن المستخدمون باستخدام ميزة الردود الذكية من Gmail، بنسبة 10%بحسب وول ستريت جورنال، والتي كانت متوفرة على تطبيقات Gmail منذ العام الماضي.

وقال أجيت فارما مدير إدارة المنتجات في جوجل، إن العبارات المعروضة في البريد الإلكتروني مستقاة من إحدى المكتبات التي تم إعدادها بواسطة Google bot استنادًا إلى مليارات من رسائل Gmail التي تم تحليلها.

واشتملت الإصدارات المبكرة من الرد الذكي على ردود مثل "تم الإرسال من جهاز iPhone" و"أنا أحبك" نظرًا لاستخدامها بشكل متكرر في ردود Gmail، وبمرور الوقت تكون الإجابات المقترحة أكثر تخصيصًا.

ويمكنك بالفعل من إيقاف تشغيل الرد الذكي في تطبيق Gmail، وما على المستخدم سوى الانتقال إلى "الإعدادات" وستجد ميزة "الرد السريع" ضمن القسم "عام"، ومنها يمكن استبدالها أو إيقافها.
الجريدة الرسمية