رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء 20 حوضا للأسماك بمساحة 10 أفدنة بجامعة العريش

الدكتور حبش النادي
الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش

قال الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، إنه جار الاستعداد للتوسع في المزارع السمكية وذلك بتجهيز عدد جديد منها في إطار خطة الجامعة لتوفير احتياجات المجتمع من البروتين الحيواني.


أكد رئيس الجامعة، أنه سيتم إنشاء 20 حوض أسماك في مزرعة الجامعة بالعريش على مساحة 10 أفدنة، مضيفًا أن الجامعة تعتمد في استخدام تربية الأسماك على مياه الآبار العذبة والبداية ستكون بـ5 أفدنة حيث تم تجهيز 3 آبار لتوفير المياه للأحواض. 

وأشار إلى أنه سيتم توفير الإنتاج السمكي في الأسواق بأسعار تنافسية وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع تمشيا مع سياسة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف الدكر عميد كلية الاستزراع المائي والمصائد أن المشروع يتضمن مفرخا لإنتاج أسماك البلطي على مدار العام، وسيتم إعادة استخدام المياه في ري الزراعات واستخدام المخلفات في التسميد ومصنع للأعلاف الأسماك بطاقة 2 طن وصالة لتصنيع الأسماك وإعداد وجبات الفيلية ويتم الاستعانة بالطلاب الملتحقين ببرنامج الاستزراع المائي بالكلية في عمليات التشغيل لإنتاج أسماك البلطي النيلي والأحمر وأسماك البنجاسيوس على المياه العذبة اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل.
الجريدة الرسمية