X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
التخطيط والتنمية المحلية يبحثان برنامج التنمية بالصعيد الزمالك يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لنهضة بركان جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": "أنت عيون القلب يا طيبة" (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة نشرة الأخبار: حفل إطلاق "أورا" أول مشروعاتها بالشيخ زايد.. ونهائي دوري أبطال أفريقيا سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

داعية سلفي: قرار وزارة الأوقاف بمنع صعود رسلان على المنبر صائب

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 01:13 ص
وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف محمد فودة
 
وصف الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، قرار وزارة الأوقاف بمنع صعود محمد سعيد رسلان على المنبر بـ"القرار الصائب".

وقال: "رسلان مدخلي، يسب الدعاة السلفيين، ويستغل المنبر في بث روح البغضاء والكراهية بعدما احتل وتلامذته مسجدا بقرية سبك الأحد بأشمون منوفية لسنوات طويلة".

وتابع: "رسلان يخرج عن موضوع الخطبة لإثارة الضغائن، مُستغلا بيت الله لبث الأحقاد والكراهية، وفي الفترة الأخيرة انشق عنه بعض تلامذته، فصارت حروب كلامية وتلاسن وردود عنيفة من الجانبين، وهو يبث التعصب في قلوب تلامذته، وهم يعتبرونه زعيمًا وقائدًا، فيجادلون عنه ويتصدون بشدة لمن يتعرض لشيخهم، ويتوافد على القرية شباب من جهات مختلفة، فيُلقنهم رسلان التطاول على أهل العلم، ويُجرئهم على سب الدعاة أمثال الحويني وحسان وبرهامي وغيرهم".

وأردف: "محمد سعيد رسلان دعا الناس لعدم نزول الانتخابات بحجة أنه لا يجوز منازعة ولي الأمر في منصبه، وهذا الأمر من شأنه أن يحدث بلبلة وفتنة مجتمعية، لأن رئيس الدولة هو موظف برتبة رئيس دولة، وقد فاز بالرئاسة بالانتخابات، ويتم تغييره بالانتخابات، وفجأة تراجع رسلان وغيَّر كلامه وصراخه على المنبر وحث الناس على نزول الانتخابات".

كانت وزارة الأوقاف قررت إلغاء تصريح محمد سعيد رسلان، ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.

وأكدت الوزارة، في بيان أصدرته، أنه لا أحد فوق القانون أو فوق المحاسبة، وكلفت الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية بأداء خطبة الجمعة المقبل، بالمسجد الذي كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد.

وأوضحت الوزارة أنها لن تسمح لأحد كائنا من كان بالتجاوز في حق المنبر أو مخالفة تعليمات الوزارة أو الخروج على المنهج الوسطي أو اتخاذ المسجد لنشر أفكار لا تتسق وصحيح الإسلام ومنهجه السمح الرشيد، كما أنها لن تسمح لأحد كائنا من كان شخصا أو حزبا أو جماعة باختطاف المنبر أو الخطاب الديني وتوظيفه لصالح جماعة أو أيدلوجيات منحرفة عن صحيح الإسلام.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات