الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المسماري: نرصد الاجتماعات المشبوهة في طرابلس والسراج تابع للميليشيات

 العميد أحمد المسماري
العميد أحمد المسماري


أكد الجيش الليبي، أنه يرصد كل ما يدور في طرابلس، ولديه رجاله داخل العاصمة الليبية، مشددا على أن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني تابع للميليشيات.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني، العميد أحمد المسماري: "نعلم ما يدور في الخفاء ونعلم بالاجتماعات المشبوهة والاتصالات التي تجري ونحذر كل من يمس بأمن المواطن وأمن العاصمة، وهناك ساعة سنكون فيها بجانب المواطن".

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي، أن العاصمة الليبية ليست ورقة سياسية وليست مكسبا للاستحواذ على ليبيا، مشددا على أن الوضع في طرابلس قد يؤدي إلى كارثة ولن نقف مكتوفي الأيدي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي، أن القيادة العامة لديها مكتب خاص برصد كل الانتهاكات في طرابلس، مضيفًا: "ليس لدينا أي قوات تقاتل في طرابلس لكن نراقب ما يحدث فيها، ولن نرضى بالانتهاكات أو المساس بأمن المواطن، يجب خروج كل الميليشيات من العاصمة".

وتابع المسماري: "كنا نظن أن الميليشيات تبع "السراج" ولكن وجدنا أن "السراج" ومسؤولين آخرين في طرابلس يتبعون الميليشيات؛ لأنهم ليس لديهم الكفاءة المطلوبة للمنصب".

ووجه المسماري رسالة لأهل طرابلس قائلا: "أقول لأهلنا في طرابلس: القيادة العامة الآن موجودة معكم داخل طرابلس، لكن بأسلوب عسكري حرفي وبكل احترام للمبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني".



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067