رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الكيف وأجهزة التجسس» تتصدر عمليات التهريب بمطار القاهرة

الكيف وأجهزة التجسس
الكيف وأجهزة التجسس

شهد النصف الأول من شهر سبتمبر، تمكن رجال الجمارك والطرود البريدية في التصدي لمحاولات المهربين من أجل الإضرار بمصلحة الدولة، حيث تم تحرير العديد من المحاضر الخاصة بتهريب مستحضرات التجميل والأدوية البشرية، وتصدرت المخدرات وأجهزة التجسس المشهد، حيث تم ضبط أكثر من 6 محاولات لتهريب أجهزة تجسس عبر الأقمار الصناعية والمخدرات بشتى أنواعها.


وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أبرز ما تم ضبطه خلال الفترة السابقة:

أجهزة تتبع
ضبط محاولة تهريب كمية من أجهزة التتبع عبر الأقمار الصناعية (GPS) بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات، بحوزة راكب صيني قادم من دبي، تبين وجود 94 جهاز من أجهزة التتبع عبر الأقمار الصناعية (GPS)، أنواع وأحجام وقدرات مختلفة بقاع الشنطة وداخل الملابس.

مخدرات
ضبط محاولة تهريب كمية من مادة المارجوانا المخدرة، الممنوع تعاطيها وتداولها أو استيرادها، طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، داخل طرد قادم من كندا، وبفتح الطرد تبين وجود كيس بلاستيك داخله 59 جراما من مادة المارجوانا المخدرة.

تجسس
ضبط أجهزة تنصت وتجسس داخل طرد من دبي، حيث تبين وجود 36 ساعة يد مزودة بكاميرات، و3 مرايا سيارة مزودة بكاميرات مخبأة داخل الطرود، كما تم ضبط طائرة تجسس داخل طرد من فرنسا مزودة بكاميرا، وإمكانية التسجيل بدون بطارية ماركة PHANTOM.

كوكايين
تم ضبط محاولة تهريب كمية من الكوكايين الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره، بحوزة راكب برازيلي قادم من المغرب، حيث تبين وجود 2 لفافة كربون سوداء بفضهما تم العثور على 2 كيس بلاستيك شفاف، بهما مادة بيضاء اللون بوزن 2.6 كيلو جرام، يشتبه أن تكون لمادة الكوكايين المخدرة.

مستحضرات تجميل
ضبط محاولتي تهريب كمية من أدوات ومستحضرات التجميل، بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، بحوزة راكبين قادمين من أمريكا، حيث تبين وجود نحو 33 كيلو من أدوات ومستحضرات التجميل.

مستلزمات طبية
ضبط محاولة تهريب كمية المستلزمات الطبية الخاصة بجراحات تدبيس المعدة بحوزة راكب مصري، قادم من تركيا، حيث تبين وجود 144 علبة من المستلزمات الطبية التي تستخدم في العمليات الجراحية، لتدبيس المعدة، مخبأة داخل أدوات مطبخ منزلية (حلل).

أقراص مخدرة
ضبط محاولة تهريب كمية الأقراص المخدرة ،والممنوع حيازتها أو تصديرها أو استيرادها أو تداولها بحوزة راكب قادم من قبرص، حيث تبين وجود 11370 قرصا مخدرا مصنوعا من مادة Hipnosedon Flunitrazepm، مخبأة داخل علب خاصة بالأحذية.
Advertisements
الجريدة الرسمية