رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الفنادق» تنفي اتخاذ إجراءات ضد فندق «وفاة سائحي إنجلترا»

أحمد الوصيف، رئيس
أحمد الوصيف، رئيس غرفة الفنادق

قال أحمد الوصيف، رئيس غرفة الفنادق، إنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه الفندق الذي شهد وفاة السائحين البريطانيين "چون وسوزان كوبر"، انتظارا للتحقيقات الرسمية في هذا الخصوص تحت إشراف النائب العام.


وأضاف رئيس غرفة الفنادق في تصريحات خاصة لـ"فيتو "، أن تم سحب عينات من المطابخ والمياه لتحليلها والتأكد من سلامتها، موضحا أن جميع الفنادق تخضع لرقابة وتفتيشات مكثفة من كافة الجهات للتأكد من تطبيق أعلى المعايير العالمية.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أكدت أنه تم تحديد أسباب وفاة السائحين البريطانيين وهي بكتيريا E-coli، من قبل فريق من الأطباء المعتمدين دوليا طبقا للتقرير الذي أعلنه النائب العام، موضحا أن هذا التقرير يضع حدًا لكثير من اللغط الذي أثير في الآونة الأخيرة حول هذه الواقعة.

وأكدت وزيرة السياحة أن صحة وسلامة جميع السائحين أمر بالغ الأهمية، مشددة على أن تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في الخدمات المقدمة للسائحين على رأس أولويات الحكومة المصرية.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق أصدر بيانا أوضح من خلاله أن التحليل المعملي للعينات المأخوذة من جثماني السائح وزوجته "جون جيمس كوبر" أثبت إيجابيتها للبكتاريا الأشريكية المعوية (E-COLI)، والتي تسبب الإسهال الشديد والغثيان المؤدي للقئ، وهو أمر يعد من عوامل الخطورة، نظرًا لكبر سن المتوفى وحالته الصحية.
Advertisements
الجريدة الرسمية