رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«إسكان النواب»: مدينة العلمين الجديدة ليست «للأغنياء فقط»

 المهندس معتز محمود،
المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب

انتقد المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب: ما يقال على مدينة العلمين الجديدة بأنها للأغنياء فقط، قائلا، فهذا الكلام عار تماما من الصحة، لأنه مدينة متكاملة لكل المصريين.


وأكد أن الهدف من زيارة مدينة العلمين الجديدة التحقق من الالتزام بهدف إنشاء المدينة حتى يعمل الساحل طول العام وليس فترة الصيف فقط.

وأشار خلال زيارة اللجنة لمدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، إلى أن المدينة تضم منطقة صناعية وتجارية ومدارس، وجامعات وفنادق، من أجل جذب أكبر كتلة سكنية، حتى يصل عدد سكان العلميين إلى ثلاثة ملايين خلال الفترة المقبلة.

ويتفقد وفد اللجنة عددا من المشروعات المختلفة التي يجري تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجدا – كنيسة – مجمعا للسينمات – متحفا – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

كما يزور التجمع السكنى المتكامل بمسطح 98 فدانًا، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى "الحى اللاتينى"، بإجمالى مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التي سيتم تنفيذها بالمدينة والتي تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجًا إلى 18 برجًا، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دورًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية