رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«جبل الصمت» فرقة أقصرية تحارب الإعاقة بالفن

فيتو

من رحم المعاناة يولد النجاح، فليست كل عقبة نهاية فأحيانا تكون هي الدافع للمواصلة والاستمرارية لنجاح أفضل وأكبر.

"الأول ماكنتش بقدر أخرج ببناتي من البيت علشان نظرة المجتمع ليهم أنهم مش بيسمعوا ولا بيتكلموا، وكانت فترة عصيبة نفسيًا على بناتي وعليا تحديدًا بعد وفاة والدهم، أنا تعلمت لغة الإشارة من خلال تعاملي معاهم".. بهذه الكلمات الرقيقة التي استشرت في معانيها أسمى معاني التضحية والوفاء والإصرار على النجاح تحدثت "هبة رمضان والده فتاتين "من الصم والبكم" وأحد أفراد فرقة "جبل الصمت "للفنون بمحافظة الأقصر.


وأضافت في حديثها لـ"فيتو" أن لديها بنتين توءم هما رحاب، ودعاء أبو الحجاج، في الصف الثالث الإعدادي، وهن عضوات فرقة جبل الصمت للفنون وهي فرقة تابعة لقصر ثقافة الأقصر برئاسة محمد العدوي مدير فرع الأقصر، وهي الفرقة الأولى التي تعد للصم والبكم على مستوى المحافظة، بالتعاون مع جمعية مصر للثقافة والمعاقين.

وأوضحت ان الفرقة قامت بتشكيل أول فريق للكارتيه بمحافظة الأقصر من الصم والبكم من الفتيات والشباب من جميع قرى ومدن محافظة الأقصر، مشيرة إلى أن الفرقة تشارك في العديد من المؤتمرات والندوات المهمة داخل المحافظة، موضحة أن المحافظ السابق محمد بدر، قام بتكريم الفرقة.

وتردف والده فتاتين توءمين من فرقة جبل الصمت للصم والبكم للفنون، أن الفرقة تشارك في العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية مثل كرة السلة، الطائرة، كشافة، أنشطة تعليمية.

يذكر أن فرقة "جبل الصمت" قامت بتنفيذ عرض غنائى في حب مصر خلال فعاليات الحفل المقام بمكتبة مصر العامة بالأقصر بمناسبة مرور عام على انطلاق مشروع "قيم وحياة"



يشار إلى أن مشروع "قيم وحياة"، يأتي بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير، ومؤسسة أجيال مصر، والبنك الأهلي المصري وكل من وزارة الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، والتخطيط.
Advertisements
الجريدة الرسمية