رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أطعمة ترطب جلدك وتجدد خلاياه

فيتو

كل امرأة تتمنى أن تستطيع الحفاظ على نضارة وإشراقة بشرتها إلى الأبد، ولتحقيق تلك الأمنية، تلجأ الكثيرات لعمليات شد البشرة وتجميلها، وحقنها بالبوتكس والفيلر.


ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن الحفاظ على شباب ونضارة بشرتك، وتحفيزها لتجديد خلاياها أولا بأول، فقط من خلال تناول بعض الأطعمة، بشكل منتظم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

العسل
من العناصر الجاذبة للرطوبة الطبيعية، ويحمي الجلد من الجفاف، لذلك إذا كنت تعانين من التهابات أو جفاف في أي جزء من جلدك، فيمكنك إضافة بعض العسل لماء الحمام.

فواكه البحر
العديد من أنواع الأسماك والمحار مفيدة للبشرة، وخاصة المحار والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، حيث أنها تحتوي على الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل جفاف والتهابات الجلد، كما أن الأوميجا 3 يمكن أن يساهم في علاج أمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية، والزنك يساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت.

البيض
صفار البيض مصدر هام لفيتامين (أ)، مما يساعد جلدك على تجديد نفسه، كما أنه مصدر للألبيوتين، "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على الليسيثين، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا.
كما أن بياض البيض يحتوي على 40 نوع من البروتينات المختلفة والمياه، ومن المعروف أن بياض البيض يستخدم كقناع لشد الوجه فوريا، كما أنه يحمي من الشمس.

الحمضيات
تحتوي على فيتامين C، وهو العنصر الذذي يعتني بالبشرة، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين، ولذلك لابد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم. 

Advertisements
الجريدة الرسمية