الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس جامعة دمنهور يبحث استعدادات العام الجديد (صور)


عقد مجلس العمداء بجامعة دمنهور اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات لتقديم توصيات لكيفية استقبال الطلاب وتسهيل كافة المهام لإنجاز مطالبهم وتقليل الضغط النفسى على الطلاب الجدد والقدامى.

وأوصى الدكتور عبيد صالح بضرورة تغيير مجلس الجامعة من النظام نمطى أو تقليدى إلى إلى النظام المميز لديه العديد من خطط الابتكار لزيادة التطوير وأشار إلى أنه لابد من تكريم الموهوبين والمتميزين داخل الجامعة ودعمهم وتشجيعهم وتزويد الطلاب بالمعرفة الكافية لكل ما يحتاجه الطالب من الكلية.

كما كلف كل عميد بمتابعة أعمال الصيانه بالكليته وتقديم تقرير كافى لكل مايواجههم من مشكلات وعرضها لتقديم كافة الدعم لحل كل المشكلات.

كما الزم رئيس الجامعة على أن تتبع كل كلية المسار الذي تقوم به الجامعة دائما وهو مبادرة التعلم المهارى من خلال تقسيم الطلاب لمجموعات ونقوم بنزولهم للميدان للتعلم والتدريب على العمل لاكتساب الخبرات المختلفة وليس الحفظ والتلقين.
وأكد صالح على ضرورة عدم الموافقة على أي إجازات للسادة أعضاء هيئة التدريس لاستقبال الطلاب القدامى والجدد كما وجه إلى تسهيل كافه الصعوبات للطلاب.

وشدد " صالح" على ضرورة قيام جميع الكليات بإعداد برامج فعالة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية، إلى جانب الموسم الثقافي والفني على مستوى الجامعة، ليتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وفنية ترتقي بالذوق العام، موضحًا دور إدارات رعاية الشباب في كل كلية، جنبًا إلى جنب مع رعاية الشباب على مستوى الجامعة، في العمل مع الطلاب

وأشار صالح إلى أن الطالب المؤشر الحقيقى لنجاح هيئة أعضاء التدريس وعلى أهمية ما يحمله الطالب من دور مهم ومحوري في تعليم وتنشئة الأجيال القادمة وما تقوم به إدارات الجامعة المختلفة من دور تجاه الطالب وأن الطالب جزء لا يتجزأ من الجامعة ويحمل رسالتها إلى المجتمع فيجب عليه التمسك بهذه الصورة داخل الجامعة وخارجها للتأكيد على المبادئ والأسس التي ترسخت دائمًا داخله.

بالإضافة إلى ذلك استقبل مجلس الجامعة الطالبة مريم نادر كامل ناروز طالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية لتشجيعها وشكرها ع تميزها حيث قدمت للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بورتريه باسم جامعة دمنهور في المؤتمر السادس للشباب وسوف يتم تكريمها لتميزها في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ القادم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067